Post Image Aesthetic

د. وليام وطفه:" هناك خمس تقنيات جديدة ستحقق نجاحًا كبيرًا في عام 2022 في جراحة التجميل"


Fri 2022/04/15

خاص – snobarabia

فاديا خزام الصليبي

للتخلّص من العقد واكتساب الثقة والإعتناء بالجسم بعد تغييرات رئيسية، تطوّر الجراحة التجميلية ابتكارات مذهلة كل عام. جرّاح التجميل المعروف دكتور وليم وطفه في مستشفى القديس جاورجيوس يكشف عن الاتجاهات والمستجدّات التي سيكثر الحديث عنها في عام 2022.

الجراحة التجميلية تهدف الى تحسين الحياة اليومية لكل من يخضع لها

كيف تنظر الى طب التجميل في يومنا الحاضر؟

لا شكّ أنّه أصبح شائعا جدًا ومتاحاً منذ عدّة سنوات، لم تعد الجراحة التجميلية أمر يجب أن يبقى سرّا، حتى النجوم باتوا يتحدثون عنه بحرية. العمليات، التي تتميّز بالجودة والمهارة والسرعة والدقّة، تساعد المرضى من جميع الأعمار على استعادة ثقتهم بأنفسهم. بالنسبة للآخرين، إنّه اتجاه حقيقي يعتمد على الموضة التي تظهر على الشبكات الاجتماعية. ولكن مهما كان السبب فإن الجراحة التجميلية تهدف إلى تحسين الحياة اليومية لجميع المرضى الذين يخضعون لهذه العمليات.

 

تركز الإتجاهات التجميلية على الوجه ومن ثم الجسم

 

ماهي الوسائل التجميليّة الحديثة التي تلاقي رواجاً اليوم في طب التجميل؟

كل عام، تظهر اتجاهات جديدة. يقدّم المتخصصون في هذا المجال أيضًا الابتكارات والتقنيات الجديدة المتطوّرة. وهذا العام، تتركز الاتجاهات بشكل رئيسي في جراحة تجميل على الوجه ومن ثمّ الجسد.

لنبدأ بالوجه...

ظهرت الشفاه الروسية Russian Lips في عام 2021، وهي وسيلة من مستجدّات العام الماضي وما زالت صيحة شائعة للغاية في عام 2022. وقد ظهر الحقن لأوّل مرة في روسيا، ويتكوّن من حقن حمض الهيالورونيك في الشفاه من أجل تكبيرها. ينصب التركيز على محيط الشفّة العليا وخاصة على قوس كيوبيد، مًا يعكس شكل قلب وشفاه جميلة تذكرنا بالدمى الروسية.

 

جراحة الجفون ستكون واحدة من الإتجاهات الكبرى هذا العام

ماذا عن جراحة تجميل الجفن بسبب تهدّل الجفون؟

منطقة العين هي واحدة من أكثر مناطق التجميل معالجة. إذا كانت حقن حمض الهيالورونيك أو البوتوكس تقلّلان من التجاعيد، فإن الجفون المتدلية هي الأكثر تجديدًا اليوم، كونها تمنح الوجه ملامحاً من الشيخوخة. اليوم يمكن رفع الجفون، سواء كانت علوية أو سفلية، لتجديد المظهر. يشير مصطلح رأب الجفن blepharoplasty أيضًا إلى العمليات المتعلّقة بتقليل الهالات السوداء والانتفاخ. تُعرف أيضًا باسم "جراحة الجفن"، وستكون هذه العملية واحدة من الاتجاهات الكبرى هذا العام.

سمعنا باستئصال قسم من الوجه لتقليل الخدين المستديرين للغاية، كما حصل مع العارضة العالميّة بيلا حديد والعارضة إميلي راتاجكوفسكي....

هذا صحيح وهي عمليّة رائجة حالياً يطلق عليها إسم Bichectomy، يقال أنّ بيلا حديد لجأت إليها، حيث نقارن بين وجهها الدائري من قبل ووجهها المنحوت اليوم، نلاحظ أنّ خط فكّها الآن أصبح محدّدًا بشكل أفضل وخديها الغائران يبرزان فمها الفاتن. مهمّة هذه العمليّة المطلوبة جدا ًهي اكتساب خدود مجوّفة وإظهار الفك لرؤية أفضل لعظام الخد. هي عملية سريعة التنفيذ تعيد رسم الوجه عن طريق إزالة هذه المنطقة الدهنيّة.

هل تعني نحت الخدود، وكيف تتم العمليّة على وجه التحديد؟

أريد أن أوضح بأنّ ثمة كرات تدعى البيشات bichât في منتصف الخدين. عندما تكون بارزة جدًا، فإنّ هذه الكتل الدهنية الصغيرة تعطي الوجه مظهرًا مستديرًا لا يسمح برؤية زوايا الفك السفلي بوضوح وقد تكون عظام الوجنتين أيضًا أقل وضوحًا بحيث يتلاشى رسمهما الطبيعي.

هنا نستخرج كرات البيشات من خلال عمليّة تجميليّة تجرى على الخديّن. والنتيجة هي وجه أكثر نضجًا مع عظام خد محدّدة بشكل أفضل، وخدود مجوّفة وخط فكّي أكثر بروزًا.

 

تصغير الثدي باتت أيضاً مخصصة لكثر من الرجال

 

ماهي الاتجاهات الأخرى في ما يخص الجسم؟

اليوم لا يتوقف تصغير الثدي على النساء فقط، بل هي عملية مخصصة للرجال أيضًا، وكثر من الرجال يستخدمون هذه الوسيلة. من بين العمليات الجديدة المتطوّرة للرجال، إحداهم تشهد إنطلاقة حقيقية في عام 2022: gynecomastia يشير هذا المصطلح الطبي في الأصل إلى تطوّر كبير في الصدر الذكري. ينتج عن هذا وجود ثدي يشبه ثدي المرأة في جسد الرجل. إنّ أسباب هذه الزيادة الحميدة وغير المؤلمة في الحجم متعدّدة ويمكن أن تحدث في أي عمر. لكن من الممكن تقليلها من خلال عملية إكتسبت شعبية منذ عام 2021.

 

سمعنا أنّ شفط الدهون 360 لإعادة رسم الحجم هو أيضاً يحقق نجاحاً كبيراً في الطب التجميلي....

هذا صحيح، غالبًا ما يستخدم شفط الدهون لتصغير منطقة معينة من الجسم سواء كان البطن أو الفخذين، وهي من أكثر العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها. ومع ذلك، فهي تعيد اختراع نفسها في عام 2022 من أجل هدف واحد: إنشاء قامة أكثر تناسقًا وعدم التركيز على جزء واحد من الجسم. يتم إجراء هذه العملية على مقياس 360 درجة على الخصر كما تزال الدهون حول البطن وكذلك على الجانبين والظهر.

Comments