Post Image Workout

هل يكفي القيام ب30 دقائق من التمارين الرياضية يومياً؟


الأحد 2019/06/25

خاص - snobarabia

ممارسة الرياضة اليومية تعطيك فوائد صحية مهمة، فيمكن أن تقوي العظام والعضلات والتقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض والسرطانات وتحسين الصحة العقلية والمزاج.. ومهما تنوعت او اختلفت أنواع الرياضات، فتبقى معظمها مفيدة للصحة وللطاقة والحيوية. ويمكن القيام بها في أي وقت. فلا تتردد في تخصيص ولو القليل من التمارين يومياً.

ينصح خبراء الرياضة بالقيام على الأقل بثلاثين دقيقة من النشاطات الرياضية 5 مرات  او أكثر أسبوعياً.

 باستطاعتك تقسيم ال30 دقيقة يومياً الى ثلاث مرات كالتالي:

10 دقائق لتنشيط القلب: تساعد على زيادة من معدل ضربات القلب والدورة الدموية. كما أن ممارسة أي أنواع من التمارين الرياضية المساعدة على تنشيط القلب كفيلة يحرق السعرات الحرارية. يمكنك استعمال هذه الدقائق لممارسة رياضة المشي السريع خلال فترة تناول الطعام، او استعمال السلالام لمرات عدة في مكان عملك.

10 دقائق من التدريب الكثيف: لست بحاجة الى الإنتماء الى ناد رياضي للحصول على التمارين المكثفة، اذ ثمة طرق كثيرة للقيام بها في المنزل. يمكنك أن تبدأ نهارك بالقيام بعشر دقائق من تمارين التقوية، كحمل الأثقال لعدة مرات، أو البوكسنغ، حتى انه يمكنك القيام بذلك أثناء مشاهدة التلفزيون.

10 دقائق من السترتشنع: سواء كنت واقفاً او جالساً على المكتب لوقت طويل، باستطاعتك القيام بتمارين السترتشنغ. قم بتنزيل برنامجاً للسترتشنغ على موبايلك واتبع الخطوات التي يقدمها لك.

 

 

Comments