Post Image Mobile

مع إطلاق سلسلة هواتف HUAWEI P30، تقدم هواوي ثلاث أجهزة لتغطي شرائح مجتمع أكبر


Mon 2019/05/06

خاص - snobarabia

أطلقت هواوي مؤخرا سلسلة هواتف HUAWEI P30 الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بما في ذلك هواتف HUAWEI P30 Pro، HUAWEI P30، و HUAWEI P30 Lite. من خلال طرح هذه الأجهزة الثلاثة، تغطي هواوي جزءاً أكبر من السوق لتشبع رغبات وحاجات المستهلكين المتنوعة والمختلفة. وتقدم هذه الأجهزة تصميم عصري جذاب تقنيات كاميرا هاتف متقدمة تناسب أذواق محبي الموضة ومهووسي التقنيات.

 

هاتفا HUAWEI P30 Pro و HUAWEI P30

يتميز هاتف HUAWEI P30 Pro، صاحب لقب هاتف بكاميرا فائقة، بكاميرا لايكا رباعية على الخلف تتألف من كاميرا رئيسية 40 ميجابكسل مع حساس سوبر سبكترم من هواوي، كاميرا بدقة 20 ميجابكسل للتصوير الواسع للغاية وكاميرا 8 ميجابكسل للتصوير البعيد مع حساس سوبر زووم، وكاميرا تايم أوف فلايت. في حين يتكون هاتف HUAWEI P30 من ثلاث كاميرات من لايكا تتضمن كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل مع حساس سوبر سبكترم من هواوي، كاميرا 16 ميجابكسل للتصوير الواسع للغاية وكاميرا 8 ميجابكسل للتصوير البعيد.

وتستطيع كاميرا الهاتفين التقاط أدق التفاصيل في الظلام وانتاج صور وفيديوهات واضحة وحادة حتى في حالات الإضاءة المنخفضة بفضل حساس سوبر سبكترم 1/1.7 مع فتحة عدسة تبلغ f/1.8 في هاتف HUAWEI P30 و f/1.6 في هاتف HUAWEI P30 Pro، معيار جديد من التصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية. لكن الحدث الرئيسي هنا هو استبدال هواوي حساس آر جي بي التقليدي مع حساس آر وايي واي بي (أحمر، أصفر، أصفر، وأزرق) ما يزيد كمية الإضاءة القادمة نحو الحساس بنحو 40 بالمائة.

على الرغم من احتواء كلا الهاتفين على عدسة 8 ميجابكسل للتصوير البعيد إلا أن هاتف HUAWEI P30 Pro يحتوي على تصميم بيريسكوب الفريد من نوعه أو السوبر زووم من هواوي. وهو بحد ذاته تحفة هندسية هائلة تمكّن هذا الهاتف الفائق النحافة من دعم زووم بصري يصل إلى 5 مرات، وزوم هجين يصل إلى 10 مرات وزوم رقمي مذهل يبلغ 50 مرة. وبفضل المقدرات الكبيرة للزووم، أصبح بإمكان مستخدمي هاتف HUAWEI P30 Pro من تقريب أبعد الأجسام والحصول على صور وفيديوهات حادة وكاملة الوضوح.

ويأتي هاتف HUAWEI P30 Pro حصرياً مع كاميرا تايم أوف فلايت والتي تلتقط معلومات عمق أكثر وتزود عزل دقيق لكائن ما عن الخلفية المحيطة وتقدم صور بورتريه عالية الجودة حيث يتم تشويش الخلفية بما في ذلك مصادر الإضاءة.

زودت عدسة التصوير القريب على هاتف HUAWEI P30 باستقرار صورة بصري، في حين تحتوي الكاميرا الرئيسية وعدسة التصوير القريب على هاتف HUAWEI P30 Pro على نفس استقرار الصورة البصري. وللارتقاء بجودة المحتوى، تدعم كاميرتا الهاتفين HUAWEI P30 Pro و HUAWEI P30 استقرار الصورة الاصطناعي لدعم الفوتوشوت والفيديوهات أثناء فترات التعرض الطويل ليلا.

يتميز الهاتفان بنمط تصوير الفيديو المزدوج أو مايعرف ب دوال فيو¹، وهي ميزة في الأغلب جديدة أثناء التقاط الفيديو على هاتف ذكي. ويستخدم هذا النمط كاميرات عدة في الخلف بنفس الوقت أثناء التقاط الفيديوهات للحصول على كامل المشهد لحدث ما مع مشهد مقرّب أيضا، بحيث يحصل المستخدمون على مقطعي فيديو لنفس الحدث جنبا إلى جنب بنفس الوقت.

 

يأتي هاتف HUAWEI P30 Pro مع بطارية ضخمة سعة 4200 مللي أمبير ساعي وهاتف HUAWEI P30 ببطارية سعة 3650 مللي أمبير ساعي. ويدعم هاتف HUAWEI P30 Pro تقنية الشحن السريع من هواوي 40 واط والتي تشحن 70 بالمائة من كامل طاقة البطارية خلال 30 دقيقة فقط، في حين يدعم هاتف HUAWEI P30 الشحن السريع من هواوي بقوة 22.5 واط. ويقدم هاتف HUAWEI P30 Pro تقنية الشحن اللاسلكي السريع 15 واط (التي تباع بشكل منفصل) والشحن اللاسلكي العكسي، والذي يمكّن هاتف HUAWEI P30 Pro من العمل كمخزن ومزود طاقة للأجهزة الأخرى التي تدعم كيو آي.

يحتوي كلا الهاتفين على تجربة سناب شات مطورة. فقد أعلنت هواوي خلال حفل الإطلاق الإقليمي لسلسلة هواتف HUAWEI P30 عن أنها عملت على تطوير كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30 كي تتناسب مع تطبيق سناب شات، لوضع المزيد من ابتكارات الكاميرا بين يدي المستخدمين، وكي يتمكن مستخدمي تطبيق سناب شات من الانغماس في المزيد من التجارب عند استخدام كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30.

هاتف HUAWEI P30 Lite

كما يشير الإسم، يعتبر هذا الهاتف النسخة الأخف من سلسلة الهواتف الرائدة هذه لكنه يقدم تقنيات ومزايا جبارة بسعر أقل. ويتميز هاتف HUAWEI P30 Lite بكاميرا سيلفي سوبر ستار 32 ميجابكسل ثلاثية الأبعاد تستغل إمكانات التجميل المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتعزيز جمال المستخدمين وتقديم أفضل الصور.

وعلى الخلف، ثمة ثلاث كاميرات – كاميرا بدقة 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة تبلغ f/1.8، كاميرا بدقة 8 ميجابكسل للتصوير الواسع للغاية وكاميرا 2 ميجابكسل – لدعم دقة أعلى وتصوير واسع للغاية، فضلا عن خوارزميات الكاميرا القوية من هواوي. وتمتاز كاميرا 8 ميجابكسل للتصوير البعيد في حالات تصوير خطوط أفق المدينة أو مساحات واسعة وكبيرة لالتقاط صور واسعة للغاية.

ويحتوي هاتف HUAWEI P30 Lite على واجهة EMUI 9 والذي يقدم عدد كبير من المزايا مثل نظام الملاحة بالإيماءات وقوائم معززة مع الكثير غيرها من المزايا المذهلة. ويتمتع هاتف HUAWEI P30 Lite برقاقة معالج Kirin 710 مع 4 جيجابايت رام و128 جيجابايت روم. ويقطن هاتف HUAWEI P30 Lite بطارية كبيرة سعة 3,340 مللي أمبير ساعي وتدوم حتى يوم واحد من الاستعمال المعتدل.

عموماً، قدمت هواوي ثلاثة أجهزة استثنائية هذا العام. فبعد مضي فترة زمنية قصيرة على إطلاق هذه السلسلة، حصل هاتف HUAWEI P30 Pro على أعلى تقييم لكاميرا حسب معيار دي أكس او DxO مع معدل بلغ 112 (وهو معيار مستقل لتقييم جودة الصور الملتقطة بالهواتف الذكية، العدسات والكاميرات)، وكما حصل الهاتف على لقب "أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي" تمنحه جوائز تيبا TIPA (رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ وهي رابطة دولية لا تهدف للربح تدافع عن مصالح صناعة التصوير ومجلاتها) لأفضل منتجات لعام 2019. وبذلك تبرهن هواوي مجددا من خلال طرح هذه الأجهزة الثلاثة في المنطقة على أنها تقدر على تزويد منتجات عصرية وذكية ومليئة بالابتكارات لتغطية شرائح مختلفة ومتعددة من السوق.

 

 

Image gallery

Comments