Post Image Sexo

كيف يمكن حل الخلافات بين الزوجين قبل تفاقم الأمر بينهما؟


الإثنين 2019/10/24

خاص – snobarabia

الخلافات التي تجري  بين الزوجين أمر طبيعي، حتى لو كان حبهما لبعضهما كبيراً جداً. فمهما كانا متفاهمين، لا بد وأن يكون ثمة اختلاف في وجهات النظر.  وجود خلافات عرضية لا يعني بالضرورة أي شيء خطأ في الزواج، ولكن الطريقة التي يتعاملان حيال هذه الخلافات تلعب دورأ كبيراً وتظهر ما اذا كان يمكن أن يستمرا في زواجهما. وثمة الكثير من الوسائل التي يمكنهما اتباعها لتجنبهما الوصول الى الطريق المسدود.

اليكما بعض النصائح التي تساعدكما على تخطي المشاكل بعقلانية :

  • إيجاد الوقت المناسب للتحادث: التحدث مع الشريك عندما يكون كل منكما مرتاحاً وقادراً على التركيز. لا تحاولا حل المشاكل في حال كان أحدكما متعباً او مشغول البال او ربما جائعاً.
  • اجلسا وواجها المشكلة سوياً: ينبغي عند حل أي مشكلة، ان تحافظا على هدوئكما، وان تجلسا في مكان خال من الناس، بدل الاستمرار بالتحرك مثلاً في أرجاء الغرفة. وليكن التواصل بينكما من خلال النظر مباشرة بعيني الآخر. الإتصال بالعين يبين ان كلاكما يستمع الى الثاني ويظهر اهتمامه بما يقوله. كما يساعدكما على الشعور بأنكما على اتصال أكبر ببعضكما.
  • ناقشا المشكلة بصراحة : مصارحة الزوج او الزوجة بما يزعجه أمر ضروري. فإذا كنتما تتجادلان حول أمر ما، فينبغي في بادىء الأمر معرفة ما هي المشكلة الأساسية التي أوصلتكما الى الخلافات.
  • تجنبا توجيه أصابع الاتهام الى بعضكما البعض: من الأفضل ألا يحاول أحدكما إلقاء اللوم على الآخر. اذ يمكن أن يتحول الأمر الى مشكلة كبيرة. بدلاً من ذلك ، ليقوم كل منكما بالتعبير عما يشعر به حيال الآخر، لتتمكنا من حل المشكلة من جذورها.
  • ليستمع كل واحداً منكما الى الآخر: لا تحاولا أن تظهرا ان ما يقوله أحدكما يزعج الآخر أو انه غير مكترث لما يقوله. لا بالعكس، أظهرا اهتمامكما ببعض.
  • ركزا على مشكلة واحدة: ليكون الجدال بينكما على امر واحد، ولا تعيدا المشاكل الماضية المنسية. اتركا الماضي للماضي وركزا على الحالي والمستقبل.
  • لا تتفوها بكلمات بذيئة: بل حافظا على تهذيبكما.
  • لا تقوما باستنتاجات غير صحيحة: تأكدا من فهم ما يقوله أحدكما للآخر قبل التفوه بأي كلمة قد تكون شرارة لمشكلة أكبر. مثلاً اذا طلب أحدكما من الآخر بعض الوقت لنفسه، فهذا لا يعني بالضرورة انه يريد انهاء زواجكما. لا بل ينبغي طلب بعض الإيضاحات.
  • ابتعدا عن الأشخاص الذين يمكن أن يتحكموا بحياتكما الزوجية: فلا تستمعا الى أصدقاء او أفراد العائلة الذين يقدمون النصائح السيئة، والتي يمكن أن تؤثر سلباً عليكما.

 

Comments