Post Image Health

المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق يحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى


Tue 2022/09/27

خاص - snobarabia

نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق حدثًا داخليًا بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى.

تم إنشاء اليوم العالمي لسلامة المرضى في عام 2019 بهدف زيادة الوعي العام والمشاركة، وتعزيز التفاهم العالمي، والعمل من أجل التضامن عالميّاً ولتعزيز سلامة المرضى وتقليل الضرر عنهم.

والهدف من هذا الحدث هو تعزيز التزام المركز وامتثاله للأهداف الدولية الستة لسلامة المرضى، ولضمان حصول المرضى على أفضل رعاية ممكنة ومعاملتهم بتعاطف واحترام.

بإدارة الدكتورة حنان بركات المديرة الطبيّة المؤقّتة والدكتورة إلسي راميا منسقة الصيدلة السريرية والسيدة جويس نصر من قسم الجودة، بدأ الحدث بجولة في المركز الطبي، تمّ خلالها سؤال الأطباء والموظفين والمتدربين عن أهداف سلامة المرضى. وكان الذين أجابوا بشكل صحيح يكافأون بهدية.

بعدها اجتمع جميع الموظفين في القاعة للكشف عن الفائزين في "مسابقة اليوم العالمي لسلامة المرضى". وقد تمّ إطلاق المسابقة في وقت سابق، حيث طلب من موظفي المستشفى إرسال صورة أو مقطع فيديو يصوّر قصة، نشاط أو ممارسة ناجحة صادفوها في ما يتعلّق بسلامة المريض. عرضت جميع الصور في القاعة وتم اختيار ثلاثة فائزين من قبل لجنة التحكيم، وقد منحت الجائزة الأولى لقسم وحدة العناية المركّزة.

في اختتام الحدث، أكّد جميع الموظفين التزامهم بالأهداف والممارسات الدولية لسلامة المرضى ورسالة المستشفيات المتمثلة في الطب بإنسانية من خلال التوقيع على لافتة عملاقة.

 

Image gallery

Comments