Post Image Skincare

أخطاء ينبغي تجنبها عند إزالة الماكياج..


Thu 2021/03/29

خاص - snobarabia

بعد نهار طويل مليء بالحركة والعمل، ينتابنا التعب ونشعر بالكسل، ونحاول أن نتناسى حتى أبسط العادات اليومية الروتينية، ومنها تنظيف الوجه وإزالة الماكياج، او يمكن أن نقوم بهذا الروتين بطريقة سريعة وخاطئة.

لكن مهما تعددت الأسباب، ولأن البشرة تبقى الأكثر حساسيةً جراء التأثيرات الخارجية، لا بد وأن نلجأ الى هذا الروتين المهم، لا سيما قبل النوم، لنزيل الأوساخ والشوائب التي تعرضنا لها خلال النهار. انما البعض منا  لا يعلم أن ثمة تقنيات ينبغي اتباعها عند إزالة الماكياج، وأن هنالك الكثير من الأخطاء الني نقوم بها، قد تؤدي الى منع تجدد البشرة بطريقة صحيحة وتجعلها تفتقد للصحة والتألق.

من الأخطاء التي نرتكبها عند إزالة الماكياج:

- استخدام مستحضرات غير ملائمة للبشرة: بشرة الوجه  رقيقة جداً وحساسة، وهي معرضة للأضرار البيئية والجذور الحرة. لذلك من المهم إزالة الأوساخ والشوائب، انما ينبغي احترام متطلبات البشرة عند القيام بهذه العملية، من خلال اعتماد تركيبات لطيفة وغير عدوانية تساعد في القضاء على الأضرار اليومية من  دون تعرضها للتهيج، لا سيما للبشرة التي تعاني من حب الشباب، الأكزيما أو الوردية ، والتي تحتاج الى مستحضرات بتركيبات خاصة ، تجنباً لأذيتها.

- التعامل مع محيط العين بطريقة خاطئة: عن طريق استخدام مزيل الماكياج  بواسطة الأصابع بدل استعماله من خلال أقمشة قطنية او أدوات تنظيف خاصة. وينبغي استخدام مزيل ماكياج العيون الخاص عن طريق تمريره بلطف، وبواسطة الضمادات القطنية واحدة على حدة لكل عين تجنباً لانتشار أي عدوى محتملة من عين إلى أخرى.

- تجاهل تنظيف الرقبة: إلى جانب الوجه واليدين ، تعتبر الرقبة منطقة مهمة، حيث تظهر فيها الشيخوخة المبكرة مع التقدم بالعمر. لذا من المهم جداً العناية بهذه المنطقة وتنظيفها يومياً تماماً كالوجه ومحيط العين. يمكن استعمال مستحضر واحد للوجه والعنق.

- استخدام الماء الساخن جداً: يفضل استخدام الماء الفاتر، صيفاً وشتاءً.  لأن الماء الساخن يؤذي حاجز الدهون الطبيعي للبشرة، اما بالنسبة الى الماء البارد فهو ليس مناسباً لتنظيف البشرة من العمق. لذا يفضل تنظيف الوجه بالماء الفاتر.

- استعمال مناديل التنظيف بدل المستحضر: بعد يوم طويل قد نرى ان إزالة الماكياج بواسطة مناديل التنظيف سريعة وسهلة، لكن يمكن لتلك المناديل ألا تزيل كل أثار الماكياج والترسبات. كما يمكن عند استعمالها على كامل الوجه ان تؤذي البشرة اذا استعملت عن طريق فرك الجلد بقوة. لذا يفضل تنظيف البشرة بواسطة منظف او جل او ماء ميسيلار.

- ترك الشعر منسدلاً على الأكتاف او على الوجه: يجب ربط الشعر او رفعه الى الخلف، لأن الشعر المفتوح سيؤدي إلى التنظيف الجزئي لأن مسحوق التنظيف قد لا يصل الى خط الشعر الذي غالباً ما نتناساه.

- ترك تنظيف الشفاه الى الأخير: اذا كنت من هواة وضع أحمر الشفاه، فمن المستحسن البدء بتنظيف الشفتين، تجنباً لانتشار اللون على كامل الوجه عند إزالة الماكياج، ما يزيد من انتشار الرواسب والأوساخ على البشرة.

- تجفيف الوجه بقوة: عند استخدام منشفة نظيفة لتجفيف الوجه، ينبغي الإمتناع عن فركها بقوة، واعتماد طريقة التربيت بواسطة منشفة قطنية ناعمة، وينبغي تغييرها كل يومين او ثلاثة تجنباً لتراكم الأوساخ والبكتيريا عليها.

 

Comments