Post Image FASHION

توليفة رقيقة من الأقمشة والألوان بقصات عصرية


Thu 2021/03/18

توليفة رقيقة من الأقمشة والألوان بقصات عصرية

خاص – snobarabia

توليفة عذبة من خطوط الموضة العصرية والناعمة، خطّت بها المصممة نور فتح الله رحلتها الى مجموعة Despina تتقصّى بها أسرار النجوم، وتعزز فيها مكامن الثقة لدى السيدات الباحثات عن اطلالة متألقة وهوية مميزة.

والمجموعة التي حملت اسم Despina، وتعني "نجمة في الفضاء"، استوحت منها المصممة نور فتح الله هذه المجموعة كونها تمثّل البريق من ضوء النجوم، وتم تجسيد تميزها وبريقها برؤية عصرية. فهي تبرز أنوثة المرأة ضمن خطين، أحدهما ناعم بتصاميم رقيقة، وفساتين أخرى تتميز بأحجامها، ويلتقي الخطان عند شغف إبراز تكاوين السيدات ومفاتنهن للحفاظ على قدرة التعبير عن الانوثة.

تصاميم متعددة الأقمشة والألوان

هذه الرؤية، تم تنفيذها بمروحة واسعة من الأقمشة مثل الـ"جاكار" بعدة ألوان ونقشات، إضافة الى خامات الكريب والغيبور الندانتيل... هو تنوّع لإرضاء كل الأذواق، وتلتقي تلك الخامات عن نقطة أساسية تتمثل بتكريس إطلالة تفيض بالأنوثة، وتتم حياكتها ببُعد فني يعزز التميز الذي تريده لكل سيدة بما يليق بها ويناسبها.

والتنوّع، يشمل القصات التي تلتقي عند هوية واحدة تتمثل بالبساطة والأناقة. تعبّر كل من القصّات عن رؤية المصممة نور فتح الله للتصميم بين يديها، وتمت خياطتها بلا تكلف ولا تعقيد. ففيما تعطي الأقمشة مساحة للانسياب ورسم مفاتن الجسم، تهتم بتنفيذ قصات ناعمة على منطقة الصدر، أو في حواشي التنورة سواء بمنحها أحجام قليلة تميزها عن هيكل الفستان، أو في حياكة رقيقة للأطراف، وهي تحافظ في جميع القصات على نعومة الشكل رغم أن بعض القصات تتسم بالتجدد. وينسحب التنوّع على الألوان التي تتجدد، بما يمنح السيدات خيارات أوسع تعبر عن شخصية كل سيدة على حِدة.

تصاميم للأم والإبنة

وبعد اختبار خطّ التوأمة بين الام وابنتها في اطلالاتهما العامة، تضم هذه المجموعة أيضاً تصاميم لقسم "الأم والإبنة"، وهو خطّ تكرسه وتمضي في تطويره وسط "ترند" عالمي لتثبيه على صعيد الموضة العصرية.

هذه المجموعة Despina تعدّ امتداداً لرحلة طويلة تحاكي فيها المصممة نور فتح الله تطلعات السيدات الى فضاءات أوسع، وتنطلق بالنجمات الى عوالم التميّز، وهو ما تجسد خلال الأشهر الماضية بارتداء نجمات عربيات في الفن والإعلام من تصاميمها في اطلالات ومناسبات مختلفة، وفي مقدمتهن النجمات نجوى كرم وميريام فارس ورحمة رياض، كما ظهرت بعض الفنانات بتصاميم نور فتح الله على أغلفة ألبوماتهن الموسيقية وفي مقدمتهن كارول سماحة وبلقيس فتحي.

Image gallery

Comments