Post Image DECOR

ديكور الشاليه البحري وفق معايير الراحة و الجمال


الثلاثاء 2019/07/16

خاص- snobarabia

الشاليه البحري مساحة مفتوحة على الشمس والهواء وملتقى الأحبة و الأصدقاء. لهذه الأجواء الصيفية المريحة ديكورها المميز البعيد عن التكلف و القريب من الطبيعة، ولا شك أن مساحة الشاليه المحدودة نسبياً تحتم استغلالها بشكل مدروس واعتماد ديكور أنيق، بسيط و مضياف. و لإنجاح ديكور الشاليه إليك هذه النصائح العملية  التي تجمع بين الراحة و الجمال:

  • لا تكثري من قطع الأثاث: في الشاليه لا مجال لأي فائض في الأثاث يثقل المساحة الضيقة و يجعل التحرك فيها صعباً، و حدها القطع العملية المتعددة الإستعمالات يجب أن تجد لها مكاناً فيه.
  •  اعتمدي قطعاً عملية: سهلة التحريك يمكن تغيير أماكنها و المزج بينها بسهولة وان تكون كل قطعة  متعددة الاستعمالات كالكنبة التي تتحول سريراً مثلاً.
  • اختاري ألواناً فرحة: في هذه المساحة الضيقة يمكن اللجوء الى ألوان قوية  مشمسة كالبرتقالي أو الأصفر او تقليمات الأزرق على الجدران او في قطع الأثاث و الأكسسوارات ،لأن هذه الألوان تحيي المساحات الضيقة و تدخل الحركة اليها.
  • أدخلي البحر الى الداخل: يمكنك اعتماد تلبيس الجدران و الأرضية بالخشب للتذكير بالقوارب البحرية، و اختيار الأكسسوارات البحرية التي تذكر بالماء و الشاطئ مثل الأصداف و الحبال و السلال و الشباك.
  • أتركي فراغات في المساحة: خاصة اذا كانت المساحة واسعة لأنها تعطي شعوراً بالإنشراح و تسمح باختيار قطع الأثاث المميزة ذات الخطوط النقية التي تذكر بنقاء البحر و امتداده.
  • لا تتجنبي الألوان الحيادية : في الشاليه الواسعة فهي تلعب دوراً أساسياً  في خلق جو من الهدوء و الصفاء و هي تلائم الخطوط المودرن النقية لقطع الأثاث.فالأبيض و الرمادي و العاجي ألوان مريحة ويمكن إدخال لمسات لونية عليها مثل تدرجات الأزرق البحري أو البرتقالي الدافئ كمغيب الشمس.
  • ركزي على الستائر : فهي عنصر أساسي من عناصر الشاليه البحري تحمي من أشعة الشمس القوية و تحفظ للمساحة الداخلية خصوصيتها دون أن تعزلها تماماً عن المناظر الخارجية.
  • تفنني في اختيار الستائر:  أفضل أنواع الستائر هي تلك التي تحجب الأشعة المباشرة للشمس دون أن تحجب ضوءها .و تشكل الستائر العامودية خياراً مستحباً في الشاليه و كذلك ستائر البامبو لأنها عملية سهلة الصيانة وتناسب الطراز المودرن. أما الستائر التقليدية فتبدو في غير محلها داخل الشاليه.
  • اخلقي تواصلاً بين الشرفة والصالون: للتحول المساحتان الى مساحة واحدة تقريباً تحمل الطابع ذاته و تكون الثانية امتداداً للأولى، وتشكل الستائر طريقة مناسبة للفصل بين المساحتين .
  • اعتمدي تناسق الديكور بين المساحتين:عند تصميم الصالون و اختيار أثاثه يجب مراعاة توافق هذا الأخير مع أثاث الشرفة إذا كان مفتوحاً عليها، والتركيز على خلق وحدة لونية بينهما من خلال لون الجدران و الأرضية.
  • اختاري نوعية الأثاث المناسبة: في حين يُعتبر الجلد و الأقمشة القطنية السميكة من المواد المفضلة للكنبات كونها سهلة الصيانة و تتحمل البلل، فإن أثاث الشرفة يجب ان يكون من مواد مقاومة للشمس و الماء و الرياح مثل الرزين أو الخيزران أو البلاستيك أو الالمنيوم اوالخشب. وثمة موديلات حالياً لأثاث الشرفات يمكن استخدامها في الداخل كما في الخارج لشدة أناقتها و جمالها.

 

Image gallery

Comments