Post Image DECOR

اجعلي غرفة طفلك مساحة ممتعة ومريحة له


Mon 2019/10/28

خاص - snobarabia

يبدو للبعض أن تصميم غرفة نوم الأطفال قد يستغرق وقتاً طويلاً ويكون مكلفاً. لكن ثمة العديد من الأفكار تساعدنا على خلق أفكار بسيطة وجميلة وغير مكلفة. وليس بالضرورة ان تكون الغرفة بمساحة كبيرة، فيمكن ابتكار ديكور غرفة مهما كانت مساحتها. ومن المهم جداً ألا يقتصر عمل غرفة نوم الطفل على النوم فقط، لا بل ينبغي أن تتضمن أدواراً عدة، ان تكون غرفة للعب والدراسة والتسلية، وأن تؤمن في الوقت نفسه الراحة والأمان للطفل.

إليك هذه الأفكار التي تساعدك على خلق غرفة مثالية لطفلك:

  • الجدران: اختيار لوناً محايداً يمكن وضع زخرفات بسيطة على جزء منه، او يمكن اختيار ورق جدران يلائم لون أثاث الغرفة، وتغيره في أي وقت.
  • التخزين: التخزين الجيد هو مفتاح أي غرفة نوم منظمة، ولاسيما في غرف الأطفال. فبالإضافة الى الخزائن، ينبغي اختيار الصناديق المصنوعة من البلاستيك او الكش والتي يمكن وضعها تحت السرير او الى جانبه، تكون أداة تزينية وفي الوقت نفسه تستوعب كميات جيدة من الألعاب او الأدوات المدرسية او غيرها من الأمور الضرورية في غرف الأطفال.
  • الديكورات الفنية: تعتبر الأدوات الفنية وسيلة مميزة لخلق ركناً مهماً للطفل. وتكون من خلال أغطية السرير المرسوم عليها بألوان عصرية أو لوحات عليها رسومات لألعاب الأطفال ومريحة للنظر في الوقت نفسه.
  • طبقات من الضوء: لا ينبغي اهمال الإضاءة في غرفة الأطفال. تساعد الأنوار الصحيحة على خلق أجواء مريحة ، كما تعمل السبوتات على خلق الدفء ، فيما تساعد الإضاءة الموضوعة الى جانب السرير على التشجيع على القراءة.
  • تزينات عصرية: لا يقتصر دور الغرفة على النوم، انما يجب ان تكون مساحةً للعب والدراسة والراحة في الوقت نفسه. اذ يمكن خلق عدة أفكار فيها، كجعلها مكاناً للهو من خلال إدخال الكراسي الهزازة، ووضع بيوت الدمى للفتيات، او ألعاب خاصة بالصبيان، وبالطبع لا ننسى المكاتب الصغيرة للدراسة.
  • أثاث عملي: يوفر كل من السجاد والستائر والوسائد وبياضات السرير جميعها وسيلة لإدخال الأنماط واللون والملمس إلى غرفة نوم الأطفال بطريقة غير مكلفة نسبياً. اذ يمكن ادخال المزيد من الديكورات والأكسسوارات اليها، لتأمين غرفة مليئة بالألوان المريحة والعصرية والدافئة في الوقت نفسه.
  • السقف: لأن السقوف غالباً ما تكون خالية من الزخرفات، يمكن إضافة اليها بعض الأكسسوارات الخاصة لتكون تزينات ناعمة، يتخللها ألوان فرحة تسمح للطفل بالراحة والاسترخاء من دون أن تكون إزعاجاً له. ويمكن ان تكون مصنوعة من مواد مرنة لا تسبب الأذى بحال وقعت على أرض الغرفة.

 

Image gallery

Comments