Post Image

"مؤتمر القمة الدوليةالخامسة للنفط والغاز في لبنان" (LIOG-2019) يختتم أعماله بنجاح


Fri 2019/04/06

خاص - snobarabia

اختتم  مؤتمر القمة الدولية الخامسة للنفط والغاز في لبنان (LIOG-2019) الذي عقد في "فندق هيلتون حبتور جراند بيروت" أعماله بنجاح ملحوظ مستضيفاً عدداً كبيراً من المشاركين ومسجلاً أنشطة عديدة في الأعمال ومناقشات غنية ومقدماً توصيات عملية قيمة.

 

عقدت الدورة الخامسة للقمة برعاية وزيرة الطاقة والمياه في لبنان السيدة ندى البستاني خوري وبدعم من مؤسسات محلية وعالمية رائدة.

 

 خُصّص هذا العام، وللمرّة الأولى في تاريخ المؤتمر، يوم تقني تناول مداخلات تقنية تطرأت إلى بعض المواضيع الهامة مثل التحول الرقمي في قطاع النفط والغاز، والتطورات الجيولوجية والتكنولوجية المستحدثة في القطاع وتأثيرها على صناعة النفط والغاز اللبنانية.

وتمكنت القمة مرّة جديدة من ترسيخ موقعها كحدث رائد في قطاع النفط والغاز في لبنان. وقد استضافت أكثر من 500 مشاركاً من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كبارالمسؤولين من القطاعين العام والخاص ممثلين لما يزيد على 200 من الشركات والمنظمات المحلية والدولية، مسجّلةً ارتفاعاً ملحوظاً عن الدورة السابقة. واللافت أن حجم المشاركة الأجنبية فاقت الـ 50 في المئة من العدد الإجمالي.

وقد عُقدت القمة خلال وقت مميز في القطاع البترولي في لبنان حيث ستبدأ مرحلة حفر أول الآبارالإستكشافية في البلوكين 4 و9 قبل نهاية العام الحالي، إضافةً إلى إطلاق دورة التراخيص الثانية في المياه الإقليمية، والتي وافقت الحكومة اللبنانية على وإطلاقها اليوم، هدا بالإضافة إلى إدخال الغاز الطبيعي المسال للمرة الأولى في السوق اللبناني من خلال الوحدات العائمة المعروفة بـ FSRUs.

ففقد أثبتت القمة أنها بمثابة منبر حقيقي ليس فقط لتبادل الأفكار والتواصل، ولكن أيضا لعقد اجتماعات الأعمال الفعلية والمنتجة.

 

Image gallery

Comments