Post Image FITNESS

كيف تتخلصين من البطن بعد الخمسين


الأربعاء 2019/03/14

خاص-snobarabia

مع اقتراب سن الياس من الطبيعي أن تحدث تغيرات عديدة في الجسم و ان تتراكم بعض الدهون في البطن نتيجة عوامل متعددة منها التغيرات الهورمونية و تباطؤ عملية الأيض في الجسم التي تترافق عادة مع تكاسل و قلة في الحركة ، و يصبح من الصعب التخلص من الدهون متى صارت عنيدة ومتشبثة.

 

اعتماد نظام حياة صحي

  • للتخلص من دهون البطن أول ما ينصحك به الأطباء  اعتماد نظام حياة مختلف عن السابق  يقوم على ممارسة النشاط البدني المنتظم و التمارين الخاصة بمنطقة البطن مع اتباع نظام غذائي متوازن ومدروس يتم فيه تخفيف السعرات الحرارية والتقليل من كمية الخبز و النشويات و التركيز على الخضار و الفاكهة و الألياف و البروتينات. و في حال شئت تفعيل هذا النظام و تحفيز النفس أكثر على الالتزام به يمكنك اللجوء الى بعض الأجهزة التي تعمل على التخلص من الخلايا الدهنية الموضعية.

تكسير الخلايا الدهنية أم تدميرها؟

  • ثمة أجهزة تعمل على تكسير الخلايا الدهنية و إخراج الدهون منها و أخرى تعمل على قتل الخلايا الدهنية. و لا شك أن الأجهزة الثانية أفضل من الأولى لأن الخلايا الدهنية حين لا يتم القضاء عليها تعود الى الامتلاء من جديد عند التراخي في النظام الغذائي. أما تدمير الخلايا الدهنية فأكثر فاعلية لأن المنطقة المعالجة لا تعود للامتلاء من جديد .

التبريد لتدمير الخلايا الدهنية

  • من أبرز الأجهزة التي تعمل على تدمير الخلايا الدهنية جهاز Coolsculpting الذي يعمل بواسطة تقنية التبريد وعلى خلاف أية تقنية ثانية فإن نتائجها ثابتة ويمكن لكل من يعانون من دهون تحت الجلد من الخضوع لها دون أية أعراض جانبية ، فهي ملائمة لأي عمر ولأية منطقة في الجسم و لكل أنواع و ألوان البشرة. وتشكل هذه التقنية حلاً عملياً بديلاً عن جراحة شفط الدهون لا سيما في منطقة البطن.

تكسير الخلايا الدهنية ليس دائماً الحل

  • تقنية اللايزرالبارد تعتمد على إحداث ثقوب في غشاء الخلية الدهنية تتسرب عبرها الدهون الى الخارج فيحرقها الجسم من خلال عملية الأيض. رغم أهمية هذه التقنية إلا أن الجميع لا يستفيدون منها بشكل متساو، لأنها ترتكز على قوة الأيض  metabolismعند الشخص.فإذا كانت السيدة بدينة في الأساس وتشكو من تراكم الدهون في الجسم و البطن نتيجة ضعف في الأيض لديها فإن  هذه التقنية لن تفيدها كثيراً و تحتاج معها الى رياضة و مساجات لتكسير الدهون ومساعدة الجسم على التخلص منها .

تنشيط عملية الأيض لحرق الدهون

  • هناك وسيلة اخرى أشد فاعلية في التخلص من دهون البطن العنيدة  تعتمد على الموجات فوق الصوتية لتكسير الخلايا الدهنية و على درجة منخفضة من اللايزرتسيّل الدهون خارج الخلايا و تنشط في الوقت ذاته عملية الأيض في الجسم لتساعده على حرق الدهون بشكل اسرع .

Comments