Post Image Nutrition

ما هي الفاكهة التي تساعدك على حرق الدهون؟


Fri 2019/02/25

خاص – snobarabia

خسارة الوزن ليس مهمة سهلة. فجسمنا يميل الى تخزين الدهون لا سيما اذا كنا نميل الى مغريات المأكولات الدسمة. ما يؤدي الى زيادة الوزن، وبالتالي الى تخزين دهون فائضة في أماكن متعددة من الجسم، خاصة في محيطي البطن والخصر. وقد يصعب إزالتها بسرعة. لكن مع اتباع نظام غذائي مدروس وممارسة رياضة منتظمة قد نتمكن من التغلب عليها. كما أن بعض المأكولات ولاسيما الفاكهة تحتوي على عنصر anthocyanin المقاوم للتأكسد، والتي برهنت الدراسات أنه يساعد على التسريع من مفعول الحمية الغذائية الصحيحة وخسارة الوزن بطريقة أسرع، وبالتالي حرق  الدهون.

إليك بعض الفاكهة التي يمكنك إضافتها الى حميتك الغذائية لتساعدك في التخفيف من الدهون المتراكمة في جسمك:

  • التوت بكل أنواعه

فاكهة غنية بالبوليفينول الصحي، الذي لا يقتصر عمله فقط على خسارة الوزن، انما يساعد في الحد من تكون الدهون. يمكن تناولها يومياً مع اللين الخالي من الدسم، او مع الشوفان او السلطة، كما يمكن تناولها كفاكهة مجففة شرط أن تكون خالية من السكر.

  • البطيخ الأحمر

البعض منا يتجنب تناول البطيخ بسبب احتوائه على السكر، لكن في الحقيقة يعتبر من الفاكهة المفيدة للصحة. اذ تناول البطيخ الأحمر يساعد على التخفيف من تكون الدهون. كما يعمل عصير البطيخ على التخفيف من آلام العضلات بعد التمارين الرياضية.

 

  • التفاح الزهري

يعتبر التفاح مصدراً مميزاً للألياف القابلة للذوبان، أي انه يصبح كجل في المعدة ويساعد على الشعور بالشبع.

 

  • الغريب فروت الأحمر

يساعد على التخفيف من الدهون في محيط البطن وعلى خفض معدل الكولستيرول. في دراسة أجريت على فوائد هذه الفاكهة، تبين بأن تناوله لمدة ستة أسابيع يساعد على تقليص الخصر بمعدل إنش واحد، وربما يعود السبب الى الإندماج الفعال للفيتامين C والمواد الكيمائية النباتية الموجودة في الغريب فروت.

 

  • الإجاص

رغم طعمه السكري، إلا انه يعتبر من الفاكهة الغنية بالماء والألياف، وهما عنصران مهمان يساهمان في خسارة الوزن. فالإجاص يمنح شعوراً بالشبع لساعات أطول. كما أن الألياف الموجودة فيه تساعد اعملية الهضم وتخفف من الشعور بالإنتفاخ. بالإضافة الى أن الإجاص يحتوي على الفيتامينين A وC، الذين يقاومان أضرار الجذريات الحرة المسؤولة عن شيخوخة البشرة.

 

 

 

Comments