Post Image

رولا بشاره: فنانة تشكيلية، لوحاتها تعكس شخصيتها وخيالها الواسع


Mon 2018/10/30

خاص - snobarabia

رولا بشاره فنانة تشكيلية انتشرت شهرتها بسرعةٍ في عالم الفنون التشكيلية. موهبتها واحترافها وشغفها لمهنة الرسم جعلتها تصل الى أهم المعارض العالمية. فأعمالها لم تقتصر فقط على المعارض التي تقيمها في بلدها لبنان،  انما شملت معظم الدول العربية، الى أن وصلت الى أهم المعارض الإيطالية. لوحاتها تعكس شخصيتها المرهفة وخيالها الواسع وشغفها للرسم.

أحبت رولا بشاره عالم الرسم في سنٍ مبكر. فكانت ملمة به وهي لا تزال على مقاعد الدراسة. وبعد انتهائها من المدرسة، التحقت في أكاديمية mikel ange للفنون الجميلة، ودرست فن الِArts Plastiques ونالت إجازة الماجيستر.

مسيرتها المهنية

بدأت رولا بشاره الفنانة التشكيلية مسيرتها المهنية سنة 1997. فهي ترسم الأشخاص والخيول والأزهار، انما على طريقتها الخاصة، وتحب استعمل  الألوان. لديها أسلوبها الخاص الذي يتميز بالدمج في اللوحة الواحدة بين الفن العصري والواقعي. تبدع برسماتها على الجدران أو ما يسمى ب trompe l’oeil.

في جعبتها العديد من المعارض في لبنان والدول العربية. تنفذ مشاريعها الخاصة لوحدها دون مشاركة أحد. تعاونت في مشاريع كبيرة مع مهندسين معماريين ، حيث كانت تتولى الناحية الفنية في المنازل. والى جانب المعارض الكبيرة التي تعرض بها أعمالها في لبنان والدول العربية، أقامت عدة معارض في إيطاليا.

 في سنة 2016، نالت جائزة Stand Out Woman Award For Art Category التي جرت في ايطاليا وحضرها شخصيات إيطالية، وكان لبنان ممثلاً بالقنصل اللبناني. وحالياً تقوم بالتحضير لثلاثة معارض كبيرة في لبنان سوف تنجزها خلال هذه السنة.

Image gallery

Comments