Post Image Health

لماذا تخاف المرأة من الجنس؟


Sat 2018/10/20

خاص- snobarabia

 

تتشكل في ذهن الفتاة منذ بلوغها صورة معينة عن العلاقة الجنسية تساهم فيها عوامل عديدة منها التربية،الثقافة، وسائل الإعلام اخبار الصديقات وغيرها. وقد تكون هذه الصورة إيجابية او سلبية، ومتى كانت سلبية فإنها تؤثر بشكل كبير على نجاح علاقتها بالرجل لاحقاً وقد تجعلها تخاف الجنس و تهرب منه. فما هي الاسباب التي تزرع الخوف من الجنس في قلب المرأة؟

التراكمات النفسية

قد يكون منشأها الطفولة أو المراهقة و تؤدي الى عدم تقبل الفتاة لأنوثتها وبالتالي الى عدم تقبلها لا شعورياً للجنس وحصول برود جنسي لديها. و معظم هذه المشاكل مرتبط بالتربية و العلاقة بين الأب و الأم أو بينهما و بين الابنةو كذلك بالظروف الاجتماعية و الحالة المادية.

التعرض لاعتداء جنسي في الصغر

قد لا يصل الأمر الى حد الاعتداء و قد يكون تحرشاً لكنه يترك أثراً بالغاً في حياة الفتاة يجعلها تخشى الجنس وتنفرمن القيام بأي عملية جنسية تعيد إليها مشاعر الخوف و الذنب و الذل التي اختبرتها حين تعرضت للاعتداء.  

الخجل من شكلها

المرأة التي تفتقد الثقة بالنفس و تشعر بالخجل او الإحراج من شكلها أو من بعض العيوب فيها تعاني صعوبة بالغة في اي تقارب جنسي مع الرجل. و يشكل هذا الحرج ضابطاً لاندفاعتها ومصدر خوف من العملية الجنسية او حتى من مجرد التواجد برفقة رجل.

التشنج المهبلي

حالة عضوية نفسية تمنع العملية الجنسية وقد تكون ناجمة عن الخوف من الجنس او أحد اسباب هذا الخوف. وغالباً ما يرافقها انعدام للافرازات المهبلية تجعل  العملية الجنسية في غاية الصعوبة . هنا تدخل المرأة في دوامة تحتاج الى طبيب مختص لعلاجها.

الخوف من عملية فض البكارة

في بعض المجتمعات تروى أخبار مضخمة عن هذه الامر بحيث يصبح مصدر خوف حقيقي عن الشابات يجعلهن يخشين اي اتصال جنسي خوفا من الألم الذي يمكن ان يرافقه.

تجربة فاشلة

قد تمر المراة بتجربة زواج فاشلة كانت فيها عرضة لممارسات جنسية غير سليمة او لاستغلال جنسي او عاطفي فينشأ لديها نتيجة ذلك خوف او كره للجنس بشكل عام.

ميول مثلية

حين يكون الخوف من الجنس او الكره له مرتبطاً بالرجال بشكل عام ، يمكن ان يكون ناجماً عن ميول مثلية لدى المرأة قد لا تكون واعية لها او حتى رافضة لها تدفعها للابتعاد عن الرجال و النفور من اي علاقة جنسية معهم.

الشعور بالقرف

بعض النساء لديهن وسواس قهري بالنظافة وخوف شديد من العدوى او القذارة يعمدن الى الاغتسال بشكل مبالغ فيه و لا يتقبلن ان يلمسهن أحد. هنا تصبح العملية الجنسية شبه مستحيلة و يتحول هذا الوسواس الى خوف مطلق من الجنس و الاتصال الجسدي بالآخر.

عدم الاستعداد للأمومة

لأن الجنس غالباً ما يكون مرتبطاً بالحمل ، حتى في حال استعمال وسائل الوقاية، فإن بعض الفتيات ممن لم ينضجن كفاية يخشين الحمل و الأمومة و ينشأ لديهن نتيجة ذلك الخشية من اي علاقة قد تؤدي الى ذلك و يصل الأمر الى حد كره مطلق للجنس.

 

Comments