Post Image

مؤسسة الطفولة السعيدة Happy Childhood Foundation تفتتح مركز ليتيسيا حاتم لإعادة التأهيل


Mon 2018/09/24

 

 خاص- snobarabia

 

"تقتضي مهمّتنا على إسعاد الأطفال الأقلّ حظاً الذين يتوقون إلى العيش ومساعدتهم على النضوج ليصبحوا أشخاصاً صالحين". تبعاً لهذا الهدف، افتتحت مؤسسة الطفولة السعيدة التي عُرفت سابقاً بمؤسسة فيليب حاتم للطفولة السعيدة، مركز ليتيسيا حاتم لإعادة التأهيلLHRC. وقد اكتسب المركز الذي تأسّس عام 2012 امتيازاً في مجال إعادة التأهيل في لبنان والمنطقة، كونه يؤمّن العلاج الجسدي، المهني، الكلامي، الحركي والنفسي، إضافةً إلى الدعم النفسي. ويقع المركز في مستشفى أوتيل ديو في بيروت.

 

مستقبلاً المدعوّين، قال مدير المستشفى، الأب جوزف نصّار: "يُعتبر المركز قصّة نجاح مثالية لأسباب عديدة: مؤهلات فريق عمله وإدارته، استخدام المعدات وإجراءات إعادة التأهيل الأفضل، الهندسة الفريدة، الحديقة الشافية المحاذية للمركز وقوّة الشراكة الاستراتيجية بين مستشفى أوتيل ديو ومؤسسة الطفولة السعيدة، المبنية على الثقة المتبادلة والحوار البنّاء. ويضع هذا النجاح المركز في صميم التطوير الاستراتيجي للمستشفى".

 

ثمّ اعتلت ليتيسيا حاتم بنفسها المنصّة لتقدّم شهادة شخصية حول أهمية المركز لجميع الأطفال الذين هم بحاجة إلى عناية تأهيلية. ثم عُرض فيلم يُظهر أثر المركز على حياة الأطفال، وقُرأت كلمة للشريك التقني للمركز في الولايات المتحدة. أما مدير مؤسسة الطفولة السعيدة، السيد جورج حاتم، فشكر كل من ساهم في انتهاء أعمال المركز.

 

بعدها، دُعي الحضور لزيارة المركز حيث تعرّف على الإضافات الأحدث على صعيد المكان الداخلي للتأهيل، المعدّات الجديدة، حوض السباحة للعلاج بالماء والحديقة الخارجية الشافية، الفريدة في المنطقة، المصممة من مهندس المناظر الطبيعية المشهور عالمياً السيد فلاديمير دجوروفيك الذي أراد خلق "حديقة أمل وإلهام.

Image gallery

Comments