Post Image

مهرجان الشيخ زايد يحطم 4 أرقام قياسية في موسوعة "غينيس"


الإثنين 2023/01/02

بحضور أكثر من مليون زائر ومشاهد اجتمعوا في منطقة الوثبة ..

  • تحطيم 4 أرقام قياسية في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية 3 منها للألعاب النارية وواحد لعروض الدرونز
  • موسوعة غينيس: أرقام قياسية لأكثر عدد للألعاب النارية "المروحية" و"الدواليب" و"المتكررة" وأكبر تشكيل لرمز استجابة

خاص - snobarabia

شهد مهرجان الشيخ زايد، في 31 ديسمبر  إقبالاً جماهيرياً مكثفاً تخطى حاجز المليون زائر ومتابع ومشاهد للمهرجان اجتمعوا في منطقة الوثبة قادمين من داخل الدولة وخارجها، احتفالاً باستقبال العام الجديد 2023، حيث استقطبت الفعاليات المتنوعة الزوار وعلى رأسها الألعاب النارية الضخمة وعروض طائرات "الدرون" واللتان حطمتا 4 أرقام قياسية في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

واكتظت ساحات المهرجان بالجماهير كما امتلأت منطقة الوثبة بالمتابعين والمشاهدين لعروض طائرات الدرونز والألعاب النارية والتي استمرت لمدة تناهز الـ60 دقيقة للمرة الأولى لتسجل موسوعة غينيس للأرقام القياسية هذا الإنجاز الكبير.

ويحظى مهرجان الشيخ زايد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله"، وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، حيث يحرص سموه على متابعة أدق التفاصيل الخاصة بالمهرجان وتقديم الدعم الدائم واللامحدود، الأمر الذي انعكس على تحقيق المهرجان للنجاحات المتوالية.

ووسط مشاعر السعادة والفرح، أضاءت أضخم عروض للألعاب النارية وأضخم عروض لطائرات "الدرونز" سماء الوثبة، حيث نال أضخم عرض للألعاب النارية والذي استمر لأكثر من 40 دقيقة متواصلة وحطم ثلاثة أرقام في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل إعجاب الزوار، بالإضافة إلى أضخم عرض لطائرات "الدرونز" باستخدام أكثر من 3000 طائرة درون رسمت في سماء الوثبة رسالة ترحيبية بالعام الجديد في نهاية عرضها الشيق.

من ناحيته، أكد الوليد عثمان محكم موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أن مهرجان الشيخ زايد استطاع تحطيم 4 أرقام قياسية في زمن واحد،  3 منها تخص الألعاب النارية ورقم قياسي جديد يخص الطائرات بدون طيار "درونز"، موضحاً أنه تم تسجيل  أكثر عدد ألعاب نارية مروحية تقذف في 30 ثانية، وأكثر عدد ألعاب نارية تقذف خلال 30 ثانية "دواليب"، وأكثر عدد للألعاب النارية المتكررة في 30 ثانية، إضافة إلى أكبر تشكيل لرمز استجابة سريع تقوم به طائرات بدون طيار "درونز".

وأضاف عثمان "نحن مسرورون بالتواجد في مهرجان الشيخ زايد في احتفالات رأس السنة ونتقدم بالتهنئة للقائمين على المهرجان والذين اعتادوا بشكل سنوي تحطيم الأرقام القياسية من أجل إسعاد الجمهور".

وحرص جمهور المهرجان على توثيق اللحظات الرائعة للعروض المتنوعة عبر هواتفهم المحمولة ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم بث العروض المبهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان.

واستطاعت عروض نافورة الإمارات والليزر، أن تنال إعجاب روّاد المهرجان من الصغار والكبار  بما قدمته من عروض موسيقية وعروض الليزر المبهرة.

 

Image gallery

Comments