Post Image Movies

حضور مُكثف من الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة في العرض الخاص لفيلم "يوسف"


Thu 2022/11/03

انطلقت عروضه في دور العرض اللبنانية اليوم

خاص - snobarabia

إقبالًا مكثفًا من الجمهور والفنانين والإعلاميين شهده العرض الخاص للفيلم اللبناني يوسف للمخرج كاظم فيّاض، والذي أقيم في سينما جراند ABC فردان ببيروت، بالتعاون بين شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم بشراكة إعلامية مع منصة بيروت كم التي قامت بالتغطية الإعلامية للعرض الخاص ولقاءات مع صُناع الفيلم والحضور.

وانطلقت عروض الفيلم التجارية في دور العرض اللبنانية ابتداءً من يوم الخميس 3 نوفمبر/ تشرين الثاني في دور العرض اللبنانية: جراند ABC ضبيه، جراند ABC فردان، فوكس سينما، جراند جلاكسي في بيروت، سيني مول ضبيه، وسينما سيتي أسواق بيروت.

وكان من أبرز حضور العرض الخاص نعمة بدوي نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح، من الفنانين بديع أبو شقرا وسعد حمدان وجاد أبو علي وأمل طالب وعادل زيان، والمخرجين عادل سرحان وفيليب عرقتنجي، ومن الإعلاميين رابعة الزيات، ودارين شاهين، وفراس حاطوم والناقد جهاد أيوب.

اختير يوسف من بين أفضل عشرة أفلام رشحت لجائزة مهرجان جنيف للأفلام الشرقية في سويسرا من أصل ٥٠٠ فيلم تقدموا للمنافسة، وحصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان لوس أنجلوس للأفلام الآسيوية، وجائزة أفضل عمل سينمائي أول من مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، كما شارك في مهرجان دكا الدولي للأفلام في بنغلادش.

تدور الأحداث حول يوسف الذي يهدف لتحدي الموت نفسه؛ وبينما هو عالق بين واقعين يحاول إنقاذ حياة شقيقه الصغير ولكن إنقاذه لأخيه مقرون بوقوع جريمة أخرى، فالموت دائمًا ما يحل موتًا. ويتعمق فيلم الإثارة النفسي في عالم الجريمة المظلم لتجارة السلاح في لبنان.

فيلم يوسف من إخراج كاظم فيّاض، وشاركه حسن حيدر في تأليف القصة، أما السيناريو فهو من كتابتهما إلى جانب علي منصور، وبطولة حسن حيدر، فايز قزق، ختام اللحام، وسام صباغ، حسن فرحات، ومونتاج كاظم فيّاض، علي فيّاض، وإنتاج Blum House Films، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

 

Image gallery

Comments