Post Image Nutrition

هل تعلم ما هي فوائد التفاح؟


الجمعة 2019/08/21

خاص – snobarabia

التفاح هو أكثر أنواع الفاكهة شهرة، ونجده في كل المواسم. يتمتع بفوائد صحية استثنائية. ويأتي بألوان مختلفة من الأحمر والأصفر والأخضر.   يعتبر التفاح مصدراً مهماً للألياف والفيتامينات، ويفضل تناوله غير مقشراً.

إليكم هذه الفوائد الصحية:

- الفوائد الغذائية: تفاحة واحدة متوسطة الحجم تساوي كوب ونصف من الفاكهة، فتناول كوبين من الفاكهة أمر ضروري في حمية غذائية مكونة من 2000  وحدة حرارية. تحتوي هذه الكمية على: 95 وحدة حرارية، 25 غ كاربوهيدرات، فيتاميني C وK، بوتاسيوم، بالإضافة الى المنغانيز والنحاس وفيتامينات A وE وB1 وB2 وB6

- يساعد على تخفيض الوزن: التفاح غني بالألياف والماء، وهما صفتان تشعران بمعدة ممتلئة. لقد أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون شرائح التفاح قبل الوجبة يشعرون بالشبع أكثر من أولئك الذين تناولوا عصير التفاح . كذلك أظهرت هذه الدراسة ان الذين بدأوا وجبة طعامهم بتناول التفاح، كان استهلاكهم للوحدات الحرارية اقل بنسبة 200 وحدة من أولئك الذين لم يتناولوا التفاح. في دراسة أخرى استغرقت 10 أسابيع على 50 امرأة بدينة ، أظهرت أن السيدات اللواتي تناولن التفاح في حميتهن، خسرن كيلوغراماً واحداً، كما ان استهلاكهن للوحدات الحرارية ، مقارنةً بالسيدات اللواتي تناولن بسكويت الشوفان الذي يحتوي على نسبة مماثلة من السعرات الحرارية والألياف .

- التفاح قد يحمي القلب: تبين أن  التفاح يقلل من  خطر الإصابة بأمراض القلب، والسبب يعود الى ان التفاح يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، وهو يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. بالإضافة الى احتوائه على البوليفنول المقاوم للأكسدة، والFlavonoids الذي يقي من أمراض القلب من خلال تخفيض ضغط الدم.

- جيد لصحة العظام: تناول الفاكهة له علاقة في تقوية صحة العظام. اذ يعتقد الباحثون أن التركيبة الموجودة في التفاح المقاومة للأكسدة والالتهابات يمكن أن تساعد في تقوية العظام.

- يمكن أن يخفف من أعراض الربو: التفاح غني  بمضادات الأكسدة التي قد تساعد في حماية الرئتين من الأكسدة. وجدت دراسة أن أولئك الذين يتناولون التفاح بكميات أكثر هم أقل عرضة للإصابة بالربو. تحتوي قشرة التفاح على مادة كريسيتين الفلافونويد ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم الجهاز المناعي وتقليل الالتهابات.

  • - التفاح قد يساعد في حماية الدماغ: تركز معظم الأبحاث على قشر التفاح، ومع ذلك ، قد يكون لعصير التفاح فوائد في تقليل الإضطرابات التي تصيبنا مع التقدم في العمر. وفقاً لدراسات أجريت على الحيوانات ، قد يساعد هذا العصير على التقليل من إضطرابات الذاكرة.

 

 

 

Comments