Post Image Nutrition

هل تعلم أن لعصير البرتقال فوائد مهمة على الصحة؟


Thu 2019/07/30

خاص - snobarabia

بالإضافة الى طعمه اللذيذ، يتمتع عصير البرتقال بفوائد مهمة على صحتنا، فهو يحتوي على عناصر حيوية مغذية وعلى مضادات مقاومة للأكسدة . ففي بعض الدراسات التي أجريت عدد من الأشخاص الذين يتناولون يومياً هذا العصير، تبين مدى أهميته في مقاومة بعض الأمراض المهمة،  والحفاظ على مناعة الجسم.

اليكم بعض فوائد عصير البرتقال:

  • غني بعدة عناصر مهمة: فهو يحتوي على الفيتامين C والفولات والبوتاسيوم. 240 ملل من عصير البرتقال يحتوي على: 110 وحدات حرارية، غرامان من البروتين، 26 غرام من الكاربوهيديت، 67%من الفيتامين C، 15%  من الفولات، 10% من البوتاسيوم و6% من الماغنزيوم.
  • غني بالعناصر المقاومة للأكسدة: تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في عصير البرتقال على تعزيز الصحة من من خلال محاربة الجذريات الحرة. وقد أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة ضرورية للحفاظ على الصحة العامة، ويمكن أن تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة ، كأمراض القلب والسرطان والسكري.

 

  • يساعد في الوقاية من تكون حصى الكلى: تكون الحصى في الكلى غالباً ما يظهر علامات كثيرة منها الأوجاع الشديدة، التقيء، او الدم في التبول. لذا يمكن لعصير البرتقال أن يزيد من درجة الحموضة او التبول، ما يجعله يلعب دوراً مهماً في الوقاية من تكون الحصى. وقد أظهرت إحدى الدراسات ان عصير البرتقال أكثر فعالية من الليموناضة في التخفيف من خطر تكون الحصى. ووجدت دراسة أخرى أن الذين يتناولون عصير البرتقال مرة واحدة على الأقل يوميًا كانوا أقل عرضة بنسبة 12٪ للإصابة بحصى الكلى من أولئك الذين شربوا أقل من مرة واحدة في الأسبوع .
  • يساهم في تحسين صحة القلب: وفقاً لبعض الدراسات أن تناول عصير البرتقال يمكن أن يخفف من عدة مخاطر مسببة لمرض القلب، كارتفاع ضغط الدم والكولسترول، ويساعد في الحفاظ على قلب صحي وقوي.
  • قد يقلل من الالتهابات: فالالتهاب الحاد هو جزء طبيعي من الاستجابة المناعية المصممة للحماية من الأمراض والعدوى. الا أن البقاء على مستويات عالية من الالتهاب على المدى الطويل يؤدي الى تطور الأمراض المزمنة. تشير بعض الدراسات إلى أن عصير البرتقال يمكن أن يقلل الالتهاب والمشاكل المرتبطة به.

 

 

 

Comments