Post Image Nutrition

تعرف الى فوائد القرفة..


Wed 2022/05/04

خاص – snobarabia

لقرون عديدة، تم استخدام القرفة كدواء في الطب الهندي القديم والطب الصيني. تشتهر القرفة بفوائدها المرتبطة بالهضم والمشاكل المعوية ، وقد استخدمت منذ فترة طويلة كعلاج منزلي لحرقة المعدة وعسر الهضم والغثيان. تستعمل القرفة في عدد كبير من المأكولات التي نتناولها يومياً، ولكننا نجهل مدى أهميتها على صحتنا، لذا لا بد من تسليط الضوء على فوائدها المتعددة.

 

إليك  أبرز فوائد القرفة..

 

- يمكن أن تخفض الكولسترول السيئ (أو LDL)، حتى لو كنا لا تعاني من مرض السكري أو متلازمة التمثيل الغذائي ، فقد نرغب في استخدام القرفة في نظامنا الغذائي للأسباب نفسها التي يعاني منها ذوي الكولسترول السيء. فالقرفة يمكن أن ترفع الكوليسترول الجيد HDL ، وتخفض الكوليسترول السيء.

 

- يمكن أن تساعد القرفة في علاج أعراض مرضي الزهايمر والباركنسون، فقد ثبت أن القرفة تساعد الخلايا العصبية وتحسن الوظيفة الحركية لمن يعانون من مرض الزهايمر أو الباركنسون. يمكن أن تساعد هذه المساهمات المصابين بهذين المرضين على مواصلة روتينهم المعتاد مع إعاقة أقل بكثير.

 

- تقاوم الميكروبات، فقد ثبت أن القرفة تحارب العناصر الفطرية والبكتيرية والفيروسية في الأطعمة، ويمكن استخدامها كجزء من علاج أي من مشاكل الرئة إلى نزلات البرد.

 

- تتمتع بخصائص مقاومة للإلتهابات، من الممكن أن يقلل تناول القرفة من الالتهابات الجهازية والخاصة. فالالتهاب الجهازي مشكلة بارزة أدت إلى زيادة الأمراض المزمنة ، فمن خلال إضافة القرفة إلى نظام غذائي منتظم ، يمكن تقليل هذا الالتهاب الجهازي بشكل كبير. كما يمكن للقرفة التخفيف من بعض أنواع الأوجاع  وآلام الرأس.

 

- قد تساهم في تخفيف نزيف الحيض الغزير المرتبط بالحالات الشائعة لصحة الإناث ، مثل بطانة الرحم ونزيف الطمث والأورام الليفية الرحمية .

 

- لها فوائد مضادة للأكسدة، يمكن أن يساعد التركيز العالي لمضادات الأكسدة في القرفة على حماية الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة وتخفيف الالتهاب وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض الأخرى.

 

-  تتمتع بتأثير إيجابي على العينين، فعند استخدامها مع أعشاب أخرى ، تفيد في  علاج اضطرابات العين بما في ذلك التهاب الملتحمة وجفاف العين.

 

 

 

 

.

 

 

Comments