Post Image Health

7 نصائح تبعد المشاكل عن حياتك الجنسية


Tue 2019/01/29

خاص- snobarabia

إذا وجدت أنك و الشريك تعانيان من بعض المشاكل الحميمة إنما تتجنبان الحديث عنها مع بعضكما أو مع اصحاب الإختصاص النفسيين او الجنسيين إعرفي أنك بذلك تضخمينها وتحولينها الى حاجز يفصل بينك و بين الشريك . إليكما هذه النصائح السبع لكسر حاجز الصمت بينكما وتحسين التواصل بهدف استعادة حياة جنسية ناشطة.

- لا تخجلي من هواماتك الجنسية مهما كانت حتى ولو كنت تحلمين بأنك مع شخص آخر... فهي مجرد تخيلات مسلية لا صلة لها بالواقع.. حاولي إخبار نصفك الآخر بها وبتفاصيلها دون خجل ليدخل الى عالمك الجنسي لكن تجنبي ذكر رجل محدد و ابقي الأمر مبهماً ليشعر دائما أنه هو الرجل الذي تحلمين به.

- اجتهدي لتثقفي نفسك جنسياً حتى تدركي حاجات جسمك ورغباتك وميولك بالذات... اقرئي المواضيع الجادة المتعلقة بالجنس ومن ثم قومي بمشاركة ما قرأت او شاهدت مع الشريك وناقشا الأمر باسلوب حميم يقرب بينكما.

- لا تقارني حياتك الحميمة وممارساتها مع الآخرين كبعض الأصحاب والأصدقاء مثلاً. اتبعا نمطكما الخاص ولكن دون ان تستسلما للملل او التعب. قومي من جهتك بتحسين ما يمكنك في علاقاتكما وابقي مهيأة جسديا ونفسيا للعلاقة.اهتمي بالتفاصيل الجمالية الصغيرة وبملابس النوم والملابس الداخلية لأنها تشكل دعوة صريحة للحب.

-لا تستسلمي "للإشاعة" التي تنعي العلاقات الحميمة اثر نمو العائلة اي عندما ترزقين بالأطفال. الصحيح هو ان عليك ان تتوقعي حدوث بعض التغييرات المؤقتة-والدائمة احياناً- والتأقلم معها. واذا نجحت في عملية التأقلم، ينمو الحب وتتضاعف الحميمة بالرغم من سترس العائلة الكبيرة وهمومها.

- تأكدي أن التقارب العاطفي مفتاح العلاقة الجسدية الناجحة. لذا تجنبا كل من طرفه التعاطي السلبي مع الآخر و العدائية و الانتقاد الدائم ، وعدم الاحترام او اللياقة... تعلّما كيف تتواصلان باسلوب مثمر هادئ لا يخلو من المرح و المزاح فالمزاح يخلق حميمية وتواطؤاً بينكما و يجعل التقارب الجسدي اسهل.

- اعلمي أن الاحتكاك الجسدي بينك و بين الشريك ضروري لإبقاء التقارب العاطفي قائماً بينكما. اللمسة ، القبلة ، الغمرة ،المداعبة كلها حركات لطيفة قد لا تحمل أي معنى جنسياً لكنها تشعر الحبيب بقربك منه وتولد لديه حالة من الاسترخاء و السعادة كما تولد عنده حاجة دائمة الى وجودك جنبه.

- اعتمدي الأسلوب الإيجابي للتحدث مع زوجك عن أموركما الحميمة، فإن هاجمته او اتهمته بتقصير ما، قد يدفعه الأمر الى الإبتعاد عنك نفسياً وجسدياً عوض التقرب منك. يمكنك ان تقولي له على سبيل المثال: "انت تعلم كم اعزك واحبك... لم لا نجرب كذا وكذا". بمعنى ان تركزي على الحب اولاً ومن ثم على قائمة طلباتك

اقرئي أيضاً:أبعدي هذه الأمور عن سريرك للحفاظ على حياة جنسية دافئة

Comments