Post Image

لوريال باريس تطلق Stand UP "قف في مواجهة التحرش على الطرقات"


الأحد 2021/10/11

خاص - snobarabia

تطرح "لوريال باريس" بالشراكة مع منظمة أبعاد بطرح برنامج تدريب طورته  المنظمة غير الحكومية الدولية"هولاباك"، لتدريب مجموعات في لبنان على تدخل المارة لمعالجة التحرش في الطرقات.

تواصل لوريال باريس تحدي الصور النمطية للنساء في المجتمعات، وكانت ولازالت على مدار نصف القرن مستمرة في تفانيها لكسر حواجز متعددة، وذلك عن طريق ريادة العلوم والإبتكارات التي تمكّن النساء من العناية بأنفسهن، ومن خلال عائلة لوريال المتنوعة والتي تضم مجموعة من المتحدثين/ات الرسميين/ات العالميين/ات.

قضية محقة: الوقوف في وجه تحرش في الشوارع والطرقات.

أطلقت لوريال باريس بالشراكة مع هولاباك، برنامج "قف في مواجهة التحرش على الطرقات" في 8 آذار (مارس) 2020،نظراً لأن هذه الأفعال تتعارض كلياً مع كل ما تمثله هذه العلامة التجارية من مبادئ. وهولاباك منظمة غير حكومية دولية تهدف إلى إنهاء التحرش والمضايقات على شتى أشكالها.

يهدف البرنامج إلى زيادة الوعي حول التحرش في الطرقات والشوارع وتدريب مليون شخص بحلول عام 2021 على إستخدام منهجية D5 بالتعاون مع هولاباك، وهو برنامج لتعلم كيفية الإستجابة بأمان عندما تكون ضحية أو شاهداً على التحرش في الطرقات.

اليوم تتعاون لوريال باريس بالشراكة مع منظمة أبعاد، لإطلاق برنامج التدريب المذكور في لبنان، بهدف تدريب أكبر عدد من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد وتقديم المساعدة والتدخل بأمان لكل من الرجال والنساء الذين تعرضوا للتحرش في الطرقات أو شاهدوه.

"نحن فخورون بشراكتنا مع منظمة أبعاد لتسليط الضوء ورفع مستوى الوعي حول هذه القضية المهمة في لبنان. ولطالما التزمت لوريال باريس بتمكين المرأة، ومحاربة التحرش في الطرقات والشوارع حيث تهان كرامة النساء ، ويفقدن الأمان وتقدير الذات، وهو ما يتعارض مع كل ما تمثله لوريال باريس. هذا السبب المهم دفعنا أن نقف ونساعد في مكافحة هذه المشكلة التي تؤثر علينا جميعا"ً، كما قالت إميلي وهاب، المديرة العامة لشركة لوريال لبنان.

وفي تصريح لمديرة ومؤسسة منظمة أبعاد  غيدا عناني أعلنت فيه "نتشارك مهمة مشتركة مع لوريال باريس لحماية النساء، لذلك إن شراكتنا مناسبة بشكل طبيعي. معاً، سنمنح النساء الأدوات اللازمة للرد على التحرش  سواء كنَّ ضحايا أو شاهدات. من خلال هذا الجهد المشترك، سنسعى جاهدات لتمكين النساء من المشي بحرية وثقة في جميع الأماكن العامة".

Comments