Post Image Health

تجنبي الأطعمة التي تسرع شيخوختك!


Tue 2019/12/17

خاص - snobarabia

ثمة عوامل كثيرة تسرع عملية التقدم في العمر، وتظهر علاماتها على البشرة. ومن هذه الأسباب الوراثة، التدخين، التعرض للشمس، والنظام الغذائي السيء.  

ولتخفيف الشيخوخة المبكرة، تجنبي هذه المأكولات:

  • المارغرين: منذ سنين طويلة، تعتبر الزبدة من المواد المؤذية للجسم، وذلك بسبب احتوائها على الدهون المتحولة التي تزيد من مخاطر الأمراض المزمنة، كما تتلاعب بمستوى الماء في الجسم، ما يؤدي الى جفافه، وهذا الأمر يسرع من تكون  التجاعيد.

المأكولات المعلبة: التي نجدها في  السوبرماركت والتي نعتبرها سهلة التحضير، اذ يكفي فقط وضعها في المايكرويف، ولكن هذه الأطعمة مؤذية للجسم لأنها تحتوي على الكثير من الأملاح، وهي من العناصر التي تعتبر الأكثر أذيةً للجسم، فهي تتسبب باحتباس الماء في الجسم وتجعلها نشعر بالإنتفاخ.

  • المشروبات المنشطة: بالرغم من أنها تشعرنا بالنشاط خلال النهار، إلا ان ردات فعلها السلبية تظهر مساءً، لأنها تسبب الأرق. وقلة النوم تؤذي البشرة وتسرع من عملية الشيخوخة. كما أن هذه المشروبات غنية بالسكر والكافيين والسوديوم والأسيد. وهذا المزيج يلحق الضرر بالأسنان ويساهم في جفاف البشرة.
  • السكر: من أكبر أعداء الجسم والبشرة. تناول الكثير من السكر ان من خلال الحلويات او بمجرد إضافته الى المشروبات الساخنة، يؤدي الى السمنة، الإلتهابات بالإضافة الى تسوس الأسنان. ولا تتوقف أضراره فقط على مرض السكري ، لكن  السكر هو الوقود المفضل لخلايا السرطان.
  • الكحول: الإفراط في تناول الكحول يؤدي الى الشيخوخة المبكرة، لاسيما اذا كانت أنواع الكحول غنية بالسكر.
  • اللحوم المحفوظة: أظهرت آخر الأبحاث أن اللحوم المحفوظة تعرض الجسم لأمراض سرطانية، لأنها تنتج جذريات حرة تؤدي الى تأكسد الخلايا، وبالتالي تتسبب بشيخوخة البشرة.

.

.

 

 

Comments