Post Image Health

المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت: إعادة تحديد واقع الوقاية من مرض السرطان في ظل كورونا


الأحد 2021/02/21

معهد نايف باسيل للسرطان بالتعاون مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان عقد أول مؤتمر توعوي بواسطة العالم الافتراضي على مستوى لبنان والمنطقة

خاص - snobarabia

لمناسبة اليوم العالمي للسرطان، عقد برنامج الأبحاث للوقاية من السرطان ومكافحته في معهد نايف باسيل للسرطان في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت AUBMC، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان KHCC، مؤتمر توعوي بواسطة العالم لإفتراضي عبر الإنترنت تحت عنوان "الوقاية من السرطان وإعادة تحديد سبل مكافحة المرض في ظل انتشار جائحة كوفيد-19" في لبنان والمنطقة.

 

شارك في جلسات الحوار عبر الإنترنت، الأولى من نوعها، ممثلو من مختلف المراكز الطبية والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية اللبنانية والإقليمية، بالإضافة إلى أطباء محليين ودوليين وعلماء مختصين من مختلف الخلفيات بما فيها الطبية والتمريضية والصحة العامة. وشكّل المؤتمر فرصة للمشاركين لمناقشة وإيجاد طرق للتعاون في مواجهة تحديات وعواقب جائحة كوفيد-19 على سلسلة خدمات الرعاية الصحية لمصابي السرطان: من الوقاية الأولية والكشف المبكر لتوفير الرعاية لمرضى السرطان، فضلاً عن تطوير الإستراتيجيات من مؤسسات السرطان والمنظمات غير الحكومية. ومن بين العديد من المواضيع التي تم تناولها، شكل موضوع الوقاية الأولية من السرطان في سياق التباعد الاجتماعي وتأثير كوفيد-19 على فحص السرطان والكشف المبكر ونظرة عامة على استمرارية رعاية مرضى السرطان، بالإضافة إلى خطط التواصل المجتمعي المبتكرة والقابلة للتكيّف اللازمة للحفاظ على الوقاية من السرطان أثناء الجائحة، عناوين أساسية للنقاش والدراسة. كما تضمن المؤتمر مسابقة حول الفكرة الأكثر إبداعاً لزيادة التوعية حول مرض السرطان في ظل انتشار جائحة كوفيد-19.

 

 

Comments