Post Image Nutrition

الأطعمة التي يفضل تجنبها في فصل الصيف


Sun 2019/07/26

خاص – snobarabia

في فصل الصيف والحار نشعر برغبة في تناول المشروبات المبردة والمثلجات والفاكهة الطازجة الموسمية. كما نذهب في رحلات في الهواء الطلق ونتناول المشاوي. لكن يجب ألا ننسى ان ثمة أطعمة علينا تجنبها او على الأقل التخفيف منها اذا اردنا الحفاظ على صحة جيدة ووزننا المعتاد. فالإفراط في تناول المثلجات والآيس كريم والفاكهة تؤثر سلباً على صحتنا ورشاقتنا.

إليكم بعض أنواع الأطعمة التي ينبغي تجنبها او التخفيف من تناولها في الصيف:

  • اللحم المشوي: عادةً يتم شواء اللحمة على حرارة مرتفعة، الأمر الذي يؤدي الى تكون مادة مسببة للسرطان، خاصة عندما يكون الصيف في ذروته وتكون درجة الحرارة في الخارج مرتفعة جداً. لذا من الأفضل تجنب اللحوم  المشوية خلال هذا الموسم.
  • منتجات الألبان: من منا لا يحب الكوكتيلات المثلجة والآيس كريم ، واللبن ، والجبن .. ولكن خلال فصل الصيف ، ينبغي التقليل من استهلاك هذه المنتجات. لأن اشتداد درجة الحرارة في الصيف يجعل جسمنا ينتج الحرارة أيضاً. عندما نستهلك هذه المواد الغذائية فإنها تبدأ في التخمر في المعدة. وبالتالي تؤدي إلى مشكلة عسر الهضم.
  • الأطعمة التي يتخللها كمية كبيرة من الزيت والأطعمة السريعة: معظمنا يلجأ في الصيف الى تناول المأكولات التي يتم طهيها بالزيت او نطلب الوجبات السريعة. لكننا لا نعرف مدى أضرارها اذا تم تناولها بكثرة. فهي تصد مناعة الجسم كما يكون من الصعب هضمها.
  • المبالغة في تناول التوابل: التوابل مهمة لإضافة النكهة على المأكولات. انما البعض منها كالهال والثوم والقرفة والفلفل واليانسون مرتفعة الحرارة، فتؤدي الى ارتفاع حرارة الجسم وتشعرنا بالتعب والإرهاق، كما يمكن أن تتسبب بجفاف الجسم.
  • الكحول: معظمنا يحب تناول البيرة المثلجة وبعض كوكتيلات النعناع الطازجة ، إلا أن إضافة الكحول في الجسم خلال فصل الصيف ليست صحية على الإطلاق. فهو يزيد من درجة حرارة الجسم ويسبب جفافه. كما أنه يؤدي إلى مشكلة الإسهال.

 

Comments