Post Image STARS

لجنة مهرجانات بعلبك الدولية تفتتح مهرجانات صيف 2019 مع مرسيل خليفة في أمسية " تصبحون على وطن"


Fri 2019/05/03

خاص - snobarabia

خاص - snobarabia

أطلقت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية برنامجها للعام 2019، والذي يبدأ في 5 تموز/ يوليو 2019، خلال  مؤتمر صحفي في قاعة ليلى الصلح حمادة في وزارة السياحة، بحضور وزيري السياحة أواديس كيدانيان والثقافة محمد داود داود ، رئيسة مهرجانات بعلبك الدولية السيدة نايلة دو فريج، رئيسة "مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية" الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، محافظ بعلبك والهرمل بشير خضر، رئيس بلدية بعلبك حسن اللقيس، الفنانين اللبنانيين والعرب المشاركين في المهرجان لهذا العام وحشد من الإعلاميين. وبعد كلمات للوزراء والقيمين على المهرجانات، أعلنت دو فريج عن البرنامج الذي يبدأ في 5 تموز/يوليو وينتهي في 3 آب/ أغسطس.

برنامج مهرجانات بعلبك الدولية:

5 تموز/يوليو 2019

مرسيل خليفة: تفتتح المهرجانات فعالياتها مع أمسية لمرسيل خليفه بعنوان " تصبحون على وطن" وهي كوردة معدّة للحب وسنونو حنين لليالي بعلبك. سيقدّم مرسيل خليفه مجموعة من أجمل أغانيه على أدراج معبد باخوس، ترافقه الأوركسترا الفيلهارمونيّة اللبنانيّة بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي إلى جانب جوقة جامعة سيّدة اللويزة بقيادة الأب خليل رحمة.

7 تموز/يوليو 2019

Melodie Gardot: تستقبل المهرجانات نجمة الجاز العالمية ميلودي غردو التي تركت إطلالتها في 2016 في بعلبك كضيفة في حفل إبراهيم معلوف إنطباعاً كبيراً لدى الجمهور، ولا شك أن حضورها هذه السنة سيجذب محبّي صوتها الرخيم وموسيقتها الممزوجة بالجاز والبلوز.

20 تموز/يوليو 2019

أمسية خاصة تحية للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ مع محمد عساف: تقيم أدراج معبد باخوس أمسية خاصة تحية للعندليب الأسمر. بعد النجاح اللافت لحفل "بعلبك تتذكّر أمّ كلثوم" في 2018 وبمناسبة مرور تسعين عاماً على ولادة عبد الحليم حافظ، تقدّم مهرجانات بعلبك الدولية تكريماً لفنّانٍ ترك أثراً كبيراً في الموسيقى الشرقية. سيكون حفلاً سينمائيّاً موسيقيّاً غنائيّاً وسيتضمّن عرضاً لمشاهد من أشهر أفلام العندليب الأسمر يصاحبه الغناء الحي  بتأدية الفنّان المميّز محمد عساف الذي سطع نجمه منذ فوزه في برنامج أراب آيدول، وترافقه الأوركسترا الرومانية بالتعاون مع الأوركسترا الوطنية اللبنانية بقيادة المايسترو المصري هشام جبر. إلى جانب قيادته للحفل، قام المايسترو جبر بوضع التوزيع الموسيقي والتصور الأوركسترالي للحفل، بالاشتراك مع أبناء بلده الفنّانة نهى حافظ غناءً وأمير رمسيس محرّراً للفيديو.

26 تموز/يوليو 2019

Requiem Verdi: لحظات مؤثّرة مع ركويام فردي في أحضان معبد باخوس الساحر. هذه التحفة في الموسيقى الدينيّة التي ألّفها العبقري الإيطالي جوسيبي فردي سيتولّى تأديتها أربعة مغنّيين ذوي شهرة واسعة في الفن الأوبرالي وهم السوبرانو ماريا أغريستا والميزو دانييلا بارشيلونا صاحبتا الصوت المبهر، والتينور جورجيو بيروجي والباس جون ريلييا اللّذان يتألّقان على أهمّ المسارح العالميّة. بقيادة الأب توفيق معتوق الملهمة، ستعزف هذا العمل أوركسترا الحجرة للإذاعة الرومانيّة في بوخارست مصحوبةً بكورس الجامعة الأنطونيّة. هذا الحفل ثمرة تعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي وسفارة إيطاليا في لبنان.

1 آب/أغسطس

Jain: تستضيف بعلبك النجمة الفرنسية الصاعدة "جاين" التي سجّلت أغانيها أكثر من تسعين مليون مشاهدة على موقع  "يوتيوب".  ألبومها الأول "زاناكا" الصادر في 2015 حاز على جائزة "Victoire de la Musique" الفرنسية لأفضل مغنّية إضافةً إلى ترشيحه لجائزة ال"Grammy Awards". أما ألبومها الثاني "سولديير" فحقّق أيضا نجاحاً بارزاً.

2 آب/أغسطس 2019

من الموشحات الى الفلامنكو مع جاهدة وهبه: هي رحلةٌ بين أروقة الإبداع الأندلسي عبر التاريخ، من أشهر الموشّحات وأعذبها، إلى قصائد طَبَعت بسامق جمالها زمن المجد العربي. تعود "قصيدة الغناء" جاهدة وهبه يرافقها "سيّد العود" عمر بشير وفرقته الموسيقيّة من أوروبا ولبنان بالإشتراك مع المغنّي الإسباني ملكيور كامبوس وراقصة الفلامنكو ليا لينارس.

3 آب/أغسطس 2019

عمر بشير: يختتم المهرجانات في أمسية "عود حول العالم" وهي رحلةٌ عبر ثقافاتٍ موسيقيّةٍ متعدّدة بروحٍ من الوئام والتٱلف. عمر بشير فنّانٌ مبدعٌ ذو شهرة عالميّة سيعزف داخل هيكل باخوس موسيقى تقليديّة من العراق ولبنان وتركيا وألحان لاتينيّة وفلامنكو وهنديّة وبعض مؤلّفات أسرة بشير، بالإضافة إلى موسيقى تأمّلية. سيكون عمر بشير مصحوباً بفرقةٍ من 7 عازفين وجوقة ٱلات نفخيّة وسيقدّم أيضاً مقطوعات من ألبومه الأخير.       

 


 

 

 

 

Image gallery

Comments