Post Image Nutrition

الفاكهة حليفتك في إنقاص الوزن


Sun 2018/09/17

 

 

 

الفاكهة هي واحدة من المواد الغذائية الأساسية في نظام غذائي صحي، تحتوي مخزوناً هاماً من الڤيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة إضافة الى كمية وافرة من السكريات الطبيعية المفيدة، في ما يلي أبرز الأنواع التي تساعد من يرغب في إنقاص وزنه.

 

 

_ البرتقال: غني بالألياف التي تمنح شعوراً بالشبع وتساعد في إنقاص الوزن. تحتوي برتقالة متوسطة الحجم على 62 وحدة حرارية.

 

_ الموز: لا يحتوي على الدهون، غني بالألياف الغذائية التي تحسن معدل حرق الدهون، إنه خيار مثالي لوجبة خفيفة، فالحبة الصغيرة منه تحتوي فقط على 90 وحدة حرارية.

 

_ الفريز: يحتوي على نسبة عاليــة من الألياف التي تساعد على زيادة نسبة حرق الدهون. يحتوي كوب من الفريز على 3gr من الألياف و49 وحدة حرارية فقط.

 

_ العنب: العنب الأسود مناسب جداً لمن يتبع نظاماً غذائياً بهدف إنقاص الوزن لأنه غني بالماء والسكر المفيد، كما أن كوباً منه يحتوي فقط على 63 وحدة حرارية.

 

_ الأڤوكا: يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحــادية  غـــير المشبعة التي تمد الجسم بالطاقة دون أن تزيـــد نسبة الكولسترول في الدم. ربع كوب منه يحتوي على 38 وحدة حرارية.

 

_ التين: فاكهة مثالية للوجبات الخفيفة، تزيد من الإحساس بالشبع. حبة كبيرة منه تحتوي على 1.9gr من الألياف و47 وحدة حرارية فقط.

 

_ البطيخ: ينتمي الى فئة الأطعمة المشبـّعة، فنسبة المـاء والألياف فيه تساعد في الإبقاء علـى الشعور بالشبع لفترة طويلة. كوبان من مكعبات البطيخ يحتويان على 80 وحدة حرارية.

 

_ المانغو: من الفاكهة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مقارنة مع حجمها ما يجعله مثالياً لوجبة خفيفة. نصف كوب من شرائحه يحتوي 50 وحدة حرارية.

 

_ الخوخ: يحتوي على 2.5gr من الألياف ما يعادل 10% من حاجة الجسم اليومية. هو أيضاً خيار مثالي لوجبة خفيفة، فحبة الخوخ المتوسطة الحجم تحتوي على 35 وحدة حرارية فقط.

 

_ التفاح: من الأطعمة الغنية بالماء إذ يمثل حوالي 85% منه وهذا يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم. الحبة المتوسطة الحجم منه تحتوي فقط على 95 وحدة حرارية.

 

_ الشمام: يحتوي على نسبة عالية من الماء ما يساعد على عملية هضم ناجحة، وحرق الدهون بصورة أفضل. كوب من مكعبات الشمام يحتوي على 54 وحدة حرارية.

 

فوائد الفاكهة للرجيم

 

_ السعرات الحرارية في الفاكهة قليلة مقارنة مع غيرها من الأطعمة.

_ قيمتها الغذائية مرتفعة وهي تمد الجسم بحاجاته الغذائية المختلفة.

_ تمنح شعوراً بالشبع لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما تساعد في تسهيل عملية الهضم.

_ إنها غنية بالماء ما يعدّ أمراً أساسياً لصحة الجسم عموماً.

_ تحتوي على سكر طبيعي مفيد للجسم بعكس السكر الصناعي ذي السعرات الحرارية المرتفعة.

Image gallery

Comments