Post Image Arts

معرض فني جديد من تنظيم Rebirth Beirut بعنوان : Primal Impulse


Tue 2023/03/21

جورج المعوشي الآتي إلى الرسم من عالم القانون يدهش محبّي الفنّ المميّز

خاص - snobarabia

جرياً على عادتها، تنظّم جمعية Rebirth Beirut  في مقرّها الثقافي الكائن في منطقة الجميزة – بيروت معرضاً جديداً للفنان جورج المعوشي وبالتعاون مع د. طوني كرم بعنوان :Primal Impulse  وفي ترجمة للعنوان فهو يشير إلى "الدوافع البدائية" في حياة الانسان.

ينطلق المعرض بتاريخ 23 آذار الساعة الخامسة مساءً ويستمر لغاية 31 آذار ضمناً ويستقبل الزوار من الساعة 2:00 حتى 7:00 مساءً، في مقرّ الجمعية.

يقول المعوشي عن المعرض : "يسألني الناس دائمًا لماذا بدأت الرسم بعد 20 عامًا من الممارسة القانونية. الحقيقة البسيطة والصادقة هي أنه بعد مشاهدة لوحة للفنان Jean-Michel Basquiat ، شعرت بالحاجة إلى ابتكار قطع تنبع من مشاعري وتنقل أبعادًا عاطفية لا نهاية لها. بدأت في ابتكار قطع خام ، وعاطفية ، وبدائية ، وغريزية... بعد تطوير اهتمامي بالفن المعاصر، أدى شغفي بتصوير لغز النفس إلى تطوير أسلوب مرح وغير تقليدي يصور كلاً من ثروات ومآسي حالة الإنسان."

وعن المعرض قال رئيس ومؤسس جمعية Rebirth Beirut السيد كابي فرنيني:

" تركيز جمعيتّنا اليوم على الفنون نابع من إيماننا أن بيروت هي حاضنة للفن والثقافة وهي أمّ الشرائع ومنها انطلق عدد كبير من الفنانين والكتّاب والرسّام والشعراء. نفتخر أننا نتعاون مع رسّام مثل جورج المعوشي وهو الآتي من تجربة العمل القانوني الى تجربة الفنّ المعاصر".

جزء من عائدات المبيعات يعود لدعم نشاطات جمعية Rebirth Beirut  التي شملت في السابق سلسلة مشاريع إنمائية من إضاءة لإشارات المرور في العاصمة وإنارة للطرقات وصيانة الطرقات وتزفيت ألف جورة وكلها ساهمت في تخفيف وطأة المعاناة على المواطن اللبناني.

 

 

Comments