Post Image cars

CHEVROLET تكشف عن CORVETTE Z06 GT3.R لمنافَسات العام 2024


Thu 2023/02/10

سيارة السباق GT3 عالية الأداء تتميّز بكونها متمحورة حول فِرَق العملاء

خاص - snobarabia

كشفت ’شفروليه‘عن سيارة السباق الجديدة ’كورفيت Z06 GT3.R‘، وذلك قبل عام على مشارَكتها للمرّة الأولى في المنافَسات البارزة عبر سباق ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ لسنة 2024 (24 Hours at Daytona).

 

ظهرت ’كورفيت Z06 GT3.R‘ أول مرّة أمام الجمهور على حلبة Daytona International Speedway قبيل انطلاق سباق ’رولكس 24 ساعة‘، وهي أول سيارة سباق من ’شفروليه‘ تتوافق تماماً مع التنظيمات التقنية لدى ’الاتحاد الدولي للسيارات‘ (FIA) المتعلّقة بسيارات GT3.

 

يُعتبَر تصميم وتطوير المحرّك الوسطي لسيارة Z06 GT3.R نتيجة تعاون وثيق بين قسم هندسة منافَسات رياضة السيارات Competition Motorsports Engineering لدى ’جنرال موتورز‘ وشركة Pratt Miller Engineering. ومن خلال التركيز بشكل خاص على سباقات العملاء، سوف تكون Z06 GT3.R مؤهَّلة لخوض بطولات عديدة في أمريكا الشمالية وحول العالم مع تمتُّعها بمستوى عالٍ من الدعم من ناحية القطع والخدمات التقنية المتاحة لصالح العملاء.

 

ضمن هذا السياق، ستنافِس ’كورفيت Z06 GT3.R‘ للمرّة الأولى ضمن فئة GT Daytona (GTD) PRO خلال سباق ’رولكس 24 ساعة في دايتونا 2024‘ افتتاحاً لفعاليات ’بطولة وثِرتك سبورتسكار من تنظيم الرابطة الدولية لرياضة السيارات‘IMSA WeatherTech SportsCar Championship العام القادم.

 

 

Image gallery

Comments