Post Image FASHION

زهير مراد يطلق مجموعة ربيع وصيف 2023 تحت عنوان “Exquisite Dynasty”


Mon 2023/01/30

خاص – snobarabia

فاديا خزام الصليبي

في قصور الحقبة الجميلة في الريفييرا الفرنسية، تلتقي قرون من الزمن، تتصادم وتتمازج بتناغم كامل. بأناقة عشوائية، جريئة وغير مقيّدة بقوانين، تعيد الوريثات من الجيل الجديد إحياء تاريخ أسلافهن وإرث العائلات العريق.  

وفي مجموعته لربيع وصيف 2023 للأزياء الراقية، يسافر زهير مراد بخيالاته إلى حرية أولئك النساء، إلى أيامهن اللازوردية والذهبية، يطربه رنين ضحكاتهن، يختلس السمع إلى أسرارهن، ويرسم خطوطاً مستوحاة من جمالهن الحسي. يحفظ تفاصيل هذه المشاهد المبهجة

في قلبه، يصقلها بإبداع، ويجسّدها كما هي على طبيعتها، بعيدًا عن أي زيادات وإضافات.

على ضفاف الخليج الأكثر أسطورية في العالم، يشقنّ الطريق بمرح على دراجات نارية صغيرة، وأخرى هوائية، أو حتى في سيارات قابلة للكشف، شعرهن يبدو تارة مختبئًا تحت قبعة من القش أو ملتحفًا بوشاح حريري كبير، وتارة أخرى مربوطًا بانضباط على شكل كعكة، ليتفلت في أحيان أخرى من كل القيود ويطير ويُحلّق بحرية في الهواء الطلق.  مباريات حماسية في الريشة الطائرة أو الكرة الحديدية، في ظلال أشجار الليمون والصنوبر، رحلات استكشافية لمنخفضات الخلجان البرية، نزهات لا يترددن فيها عن الجلوس على الحصى للاستمتاع بتناول وجبات "البيسالاديير" والمشروبات الفرنسية التقليدية.

هناك في قصر العائلة، وفي مخدعها الخاص الذي تطغى عليه ألوان الباستيل، تستعد كل منهن للاحتفال بغروب الشمس.

توقّف طنين الزيز الصاخب. كما هي الحال في حلم جميل، تظهر الفتيات اليافعات، وينزلن ببطء على درج الشرفة المفتوحة على الأرض العشبية. وفي الحديقة الأنيقة المشذّبة، تغيب الشمس على وقع الموسيقى الهادئة التي ترافق الغسق. ضحكات تصدح هنا، وأحاديث خافتة يتناقلنها .

هناك تُقدّم الكوكتيلات. ويُبرز الضوء الوردي الذي يتمدّد بخطوطه المُشعّة في أرجاء

المكان تفاصيل الفساتين الطويلة، التي تبدو وكأنها مستعارة من خزانة إحدى القريبات الغريبات الأطوار، التي لطالما اعتبرتها العائلة أيقونة للحياة الليلية في حقبة زمنية مضت وانتهت.

زخارف التطريز مستوحاة من التفاصيل المعمارية للحقبة الجميلة. مزيج من الحرير مع كل من الكادي، التول، التفتا، الساتان، الجيرسيه أو الشيفون.

 

لوحة الألوان، مظللة غالبًا، تتزاوج مع إشعاعات غروب الشمس فوق البحر. ألوان ساحرة منها الوردي الناعم، الوردي الزاهي، البرتقالي الملتهب، الأخضر الشاحب، الأزرق الكاريبي، الأصفر المضيء والمشرق... وتُشدّد المجموعة التي تهيمن عليها

الثنيات الأنيقة والتطريز الفاخر على القيمة الفريدة والحضور الطاغي للذهبي الفاتح والأبيض الكريمي.

وتبرز الجواهر الموروثة، والأحجار التي لا تُقدر بثمن، والدبابيس الهوليودية، والتي تنهض كلّها من صناديقها المحفوظة بعناية لتلقي الضوء على التزاوج ما بين الخطوط التصميمية، ومرونة الفساتين الملتصقة بإتقان بالجسد، وجمود التماثيل الخاصة بالتصميم الأخّاذ.

ينبعث القليل من هواء سنوات العشرينيات الصاخبة، بين أهداب الفساتين، وتجعيد القماش عند الخصر، والأوشحة المرافقة، وقطع الزينة المخُصّصة للرأس أو الكريستالات المتدلية، لتجسّد بهجة ذلك العصر، بعد التوتر الرهيب الذي كانت الحرب العالمية الأولى قد سبّبته.

                                     

 

                                                                                                     

سنوات العشرينيات نفسها التي استطاعت بتميّزها في السابق أن تلهم تصاميم السبعينيات، ها هي تنبعث اليوم حيّة من جديد، منقّحة بلمسات فنية سلسة وخالية من التعقيد لكن معبّرة، في مجموعة زهير مراد للأزياء الراقية ربيع وصيف 2023 ، حيث نجد أكمام الجرس أو أجنحة الخفاش، مع مجموعات من البناطيل المنسدلة المستوحاة من ملابس النوم، ويبرز أيضًا نسيج المكرمية المزيّن بالتطريز الثمين، فتطغى على الخطوط الفريدة لهذه المجموعة رغبة مجنونة تُحفّز على استئناف الحياة بكل زخم وحيويّة من حيث توقفت، بفعل جائحة كوفيد والأزمات التي تتالت.

Comments