Post Image

أبوظبي البحرية تحتفل بالنجاح الكبير لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب


Wed 2022/11/30

الحدث شهد إطلاق جوائز إقليمية الأولى من نوعها في القطاع

خاص - snobarabia

احتفت أبوظبي البحرية، الجهة المسؤولة عن تنظيم الممرات المائية في إمارة أبوظبي، بنجاح النسخة الأحدث لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب 2022.

 

واستعرض فريق أبوظبي البحرية خلال المعرض مجموعة من المشاريع التي يجري تطبيقها لدعم نمو القطاع البحري وترسيخ مكانة إمارة أبوظبي عاصمة بحرية عالمية رائدة، وشملت أول خرائط سلامة شاملة لجميع الممرات المائية، وإطلاق خدمات ترخيص الدراجات المائية (جت سكي)، إلى جانب الإنجازات التي تحققت في قطاع اليخوت الفاخرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، شهد المعرض توقيع 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع جهات رائدة في القطاع، والتي ستدعم جهود أبوظبي البحرية لتطوير القطاع البحري والمراسي والموانئ في جميع أرجاء إمارة أبوظبي.

 

كما وفر المعرض منصة مثالية لتسليط الضوء على أول خدمة تكسي مائي والتي أطلقتها أبوظبي البحرية في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث توفر خدمات النقل البحري في ياس باي ومنطقة الريف ضمن جزيرة ياس. وقامت أبوظبي البحرية خلال فترة المعرض بتشغيل خدمة مماثلة لربط منطقة القناة بمكان انعقاد معرض أبوظبي الدولي للقوارب، ما سهّل النقل العام من موقع المعرض وإليه.

 

وفي ختام فعاليات معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2022 أعلنت أبوظبي البحرية عن إطلاق مجموعة جديدة من الجوائز هي الأولى من نوعها في القطاع بهدف تكريم أفضل المرافق البحرية في المنطقة. وتأتي الجوائز في إطار جهود أبوظبي البحرية لتسليط الضوء على أفضل الممارسات المطبقة وتعزيز نمو القطاع عالمياً، وتغطي مجموعة من الفئات تشمل السلامة، ورضا المتعاملين، وأفضل الممارسات وغيرها. وفي إطار جهود أبوظبي البحرية لتحقيق التوازن بين توسيع وتطوير المراسي وحماية البيئة، فقد تم تخصيص عدة جوائز للاستدامة والمبادرات البيئية.

 

Comments