Post Image

تعاون بين سبينيس وجمعية embraceلتعزيز الصحة النفسية في المجتمع اللبناني


Sun 2022/05/16

ضمن فعاليات "Flower Festival" السّنوي بنسخته الثامنة

خاص - snobarabia

بمناسبة شهر التوعية بالصحة النفسية المصادف في شهر أيار وفي إطار نشاطاتها الداعمة لسلامة المجتمع وإحياء المبادرات الخضراء، أقامت سبينيس بالتعاون مع جمعية embrace  ورشة عمل ضمن فعاليات مهرجان الزهور المعروف ب"Flower Festival" بنسخته الثامنة الذي يقام سنوياً، بحضور عدد من الإعلاميين والمؤثرين في مواقع التواصل الإجتماعي في فرعها في الحازمية.

 

ويهدف هذا اللقاء إلى تسليط الضوء على الصحة النفسية التي لا تقلّ أهمية عن الصحة الجسدية ونشر الوعي والمعرفة حولها والحثّ على ضرورة التطرّق إليها وتصنيفها كأولوية. كذلك الفوائد الصحيّة النفسيّة للزهور والبيئة الخضراء والدور الإيجابي الذي يمكن أن يلعبه كلّ منهما على هذا الصعيد لجهة تقليل مستويات التوتر إضافة إلى التأثيرات الفعالة لدمج الطبيعة في الحياة العملية. فقد أثبتت الدراسات أنّ الجلوس في بيئة تحتوي على الزهور والنباتات، يعمل على تعزيز الجانب النفسي للأفراد، تقليل التعب الفكري وتحسين مستويات التركيز كما تساعد البيئة الخضراء على التخفيف من أعراض الاكتئاب والقلق، تحسين المزاج وإحداث تغييرات إيجابية في السلوك.          

            

من جهتها تحدّثت مديرة التواصل في جمعية  embraceالسيدة هبة دندشلي قائلة: "نشكر سبينيس على هذه المبادرة الفعالة لنشر الوعي حول أهمية الصحة النفسية. تعمل جمعية  embraceجاهدة منذ سنوات لكسر كلّ القيود المتعلقة بموضوع الصحة النفسية لإرسائها كحقّ من حقوق الإنسان الأساسية. كما وتعمل على تأمين خدمات الصحة النفسية وبجودة عالية، لكل الأفراد المحتاجين للدعم عبر خط الحياة ١٥٦٤ (الخط الوطني الساخن للدعم النفسي والوقاية من الانتحار) ومركز embrace للصحة النفسية، إضافة الى جلسات الدعم والتوعية التي يقوم بها فريق العمل في كافة المناطق اللبنانية.

 

 

Comments