Post Image cars

Bentley تنطلق بقوّة في عام من الأرقام القياسية مع طلب غير مسبوق على الطرازات الهجينة الفاخرة


الخميس 2022/01/14

خاص – snobarabia

أعلنت Motors Bentley عن مبيعات إجمالية بلغت 14,659 سيارة في العام 2021، مسجِّلة بذلك زيادة مقدارها 31 بالمئة مقارَنة بسنة 2020 التي تم خلالها تسجيل رقم قياسي عند 11,206 سيارات. ولقد ارتكز هذا الإنجاز البارز على طرح طرازات جديدة وتوفير مجموعة جديدة من المنتجات وزيادة في الطلب على طرازات Bentley الهجينة الجديدة، والتي جرى تقديمها كجزء من توجّه Bentley القائم على تحويل كل سياراتها إلى كهربائية بحلول سنة 2030 وفقاً لاستراتيجية Beyond100.

 

ولقد ضمن نجاح الخيار الهجين الجديد بقاء Bentayga كطراز Bentley الأول، مع بيع المزيد منها في سنتها الخامسة أكثر من أي وقت سبق، حيث عزّزت موقعها كأنجح مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) فاخرة في العالم. علاوة على هذا، ساهمت سنة كاملة من مبيعات Flying Spur حول العالم وطرح سيارة Continental GT Speed، إلى جانب 11 نسخة جديدة تم إطلاقها، في تعزيز هذا النجاح أكثر.

 

وحافظت القارّة الأميركية على موقعها كأكبر سوق دولي، حيث تم فيها تحقيق مبيعات أكثر من أي وقت مضى. ولقد ماثلت الصين هذا الأداء تقريباً للمرّة الأولى خلال عقد من الزمن. وتابع سوق الشرق الأوسط النمو وشهد زيادة نسبتها 29٪ مقارَنة بالعام الذي سبقه عبر تسليم 915 سيارة في 2021 مقابل 735 سيارة في السنة قبلها.

 

إلى جانب حصّة Bentayga التي بلغت 40٪، كسبت Continental GT، السيارة الفاخرة عالية الأداء Tourer Grand  الأبرز من Bentley، نسبة 33٪ من المبيعات الإجمالية. من المتوقَّع أن تشهد Flying Spur التي تشكّل نسبة 27٪ من المبيعات الإجمالية نمواً أكثر في العام 2022.

 

الجدير ذكره أن الطلب المتزايد على طرازَي Flying Spur  وBentayga اللذين يتمتّعان بشعبية كبيرة قد ساعد في تعزيز النجاح بمنطقة الشرق الأوسط. وسوف يتم خلال العام 2022 طرح طراز Flying Spur Hybrid الهجين في السوق الإقليمي.

 

Image gallery

Comments