Post Image

"انا لبنانية-عربية" ينطلق مطلع العام 2022 من ضمن فعاليات "اكسبو دبي 2020"


Tue 2021/11/23

مديحة رسلان : فرصة استثنائية للسيدات اللبنانيات والعربيات لخلق مناخ استثماري وتشاركي

خاص - snobarabia

أعلنت جمعية "السيدات القياديات" عن إطلاق مؤتمر ومعرض "انا لبنانية-عربية" وذلك في 27 كانون الثاني 2022 في اكسبو دبي لتسليط الضوء على الانجازات التي تقوم بها النساء اللبنانيات والعربيات في عالم الأعمال والاستثمار واتاحة الفرص لتشبيك الاقتصادات العربية من خلال التبادل التجاري بين شركات تترأسها النساء.

 

ووقّعت جمعية "السيدات القياديات" اتفاقاً مع شركة ONCE لتنظيم المؤتمرات بإدارة السيد زياد نصّار ومن شأنه أن يمكّن السيّدات اللنبانيات والعربيات من المشاركة الفعّالة في انشطة "أكسبو دبي 2020" من خلال تسليط الضوء على أعمالهنّ وانجازاتهنّ في عالم الأعمال وريادة الأعمال وتأسيس الشركات والتجارة.

 

واعتبرت مديحة رسلان أن : "هذا النشاط يخلق ديناميكية ايجابية تمهّد لاقتصاد تشاركي مدمج يجعل من العالم العربي قوة اقتصادية على الخارطة العالمية. فالمرأة العربية تتميز بكونها قادرة على التنافس والريادة وكسر الحواجز امامها ولكن للأسف لا تزال نسبة امتلاك الشركات الخاصة من النساء محدودة جداً ولا تتخطى الـ 5 % في لبنان".

يهدف مؤتمر "انا لبنانية-عربية" الى بناء جسور لتشبيك الاقتصادات العربية من خلال تبادل الاستثمارات والتجارة. اللقاء هو مساحة تلاقي تتيح لنساء الأعمال تبادل الخبرات والإنجازات كما يتضمن جلسات لسرد قصص النجاح والتعلم منها وسوف يتخلله عرض لقصص نجاح وانجازات المرأة العربية واللبناني في السياحة والبيع بالتجزئة والتسوق الالكتروني والثقافة واطلاق منافسة للشركات الناشئة وتكريم لسيدات متميزّات.

 

Comments