Post Image

إطلاق كتاب أصوات شابة من الجزيرة العربية


الثلاثاء 2021/02/16

خاص - snobarabia

استضاف مهرجان طيران الإمارات للآداب إطلاق كتاب استثنائي يضم مجموعة قصصية كتبها الفائزون الشباب في مسابقة أصوات أجيال المستقبل الأولى لمنطقة الشرق الأوسط.

 

تضم المختارات، التي تحمل اسم "أصوات شابة من الجزيرة العربية"، القصص العشرين الفائزة -عشرة قصص مكتوبة في الأصل باللغة العربية وعشرة باللغة الإنجليزية – وجميعها مستوحاة من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. تم ترجمة جميع القصص وإخراجها بشكل جميل، وقد وضع رسوم الكتاب فنانون مقيمون في  دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتوفر جميع القصص باللغتين.

 

وقالت سمو الشيخة حصه بنت حمدان بن راشد آل مكتوم: "أنا فخورة جداً بكل الأطفال الذين تضمن هذا الكتاب قصصهم. لقد عملوا بجد ليصوروا كيف يمكننا تحسين طريقة الحياة وخلق عالم أفضل. وصاغوا قصص المغامرات الرائعة، بأسلوب شيق يجذب عقول القرّاء ويستأثر بقلوبهم. إنه لمن دواعي سروري أن أرى هؤلاء الأطفال يتطلعون إلى مستقبل زاهر وحياة أفضل ككتّاب مدافعين عن الاستدامة من خلال هذه المبادرة الرائعة."

 

وبدورها قالت الدكتورة رفيعة غباش في حفل الإطلاق إن الكتب تستحق مكانة في مكتبة كل طفل: "إنه لأمر رائع أن تكون قادراً على قراءة هذه القصص الخيالية التي تُظهر مثل هذا الفهم للقضايا التي تواجه كوكب الأرض ضمن رؤية استثنائية لهؤلاء الشباب الموهوبين. ً ".

 

أما إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب فقد عبرت عن فخرها بدعم سمو الشيخه حصه بنت حمدان بن راشد آل مكتوم سفيرة النوايا الحسنة لمبادرة أصوات أجيال المستقبل.

 

كما حضر حفل الإطلاق سعود الكعبي وسايرا توماس الفائزان بالمركز الأول في المسابقة باللغتين العربية والإنجليزية، وتحدثا عن رؤيتهما لمستقبل أفضل.

 

Comments