Post Image STARS

ياسمينة جنبلاط تغني "أسمهان" في افتتاحية مهرجانات بيت الدين لصيف 2019


Thu 2019/03/21

خاص - snobarabia

 

برعاية وحضور الوزير أفيديس أوانيان وحشد من الفنانين والإعلاميين والقيمين على المهرجان، أطلقت السيدة نورا جنبلاط خلال مؤتمر صحفي أقيم في "بيت الأمير" في كليمنصو، برنامج مهرجانات بيت الدين ال 35،  لصيف 2019. تبدأ المهرجانات في 18 تموز /يوليو، وتنتهي في 10 آب / أغسطس.

يتضمن البرنامج:

 

18 تموز/ يوليو:

لقاء على شرق جديد:عرض أول  يجمع بين غابريال يارد وياسمينا جنبلاط

لقاء فريدٌ من نوعه بين غبريال يارد المؤلّف والموسيقي الحائز جائزة أوسكار وياسمينة جنبلاط حفيدة الأسطورة أسمهان. عرض يُبرز موهبة ياسمينة في الأداء والكلمات على أنغام الموسيقى التي ألّفها يارد. ترافقهما الأوركسترا الفيلهارمونيّة اللبنانيّة بقيادة المايسترو ديرك بروسي.

 

20 تموز/يوليو:

Gerard Depardieu يغني Barbara.

النجم الفرنسي دوبارديو يغني بربارة، يرافقه على البيانو جيرار داغير، والإخراج جان بول سكاربيتا الصوت إريك بردو. و ملقّن لوران موث.

 

24/25/26 تموز/ يوليو:

الأجنحة المتكسرة، لجبران خليل جبران: مسرحية موسيقية مع نديم نعمان ودانا الفردان.

ترعرع نديم نعمان البريطاني من أصلٍ لبناني في لندن. تعلّم فنّ المسرح في جامعة وارويك قبل أن يتدرّب في المسرح الموسيقي في الأكاديميّة الملكيّة للموسيقى The Royal Academy of Music. عمل في المملكة المتحدة وعلى الساحة العالميّة، وهو مشهور لأدائه دور راول في مسرحيّة The Phantom Of The Opera

دانا الفردان من المؤلفات المعاصرات الرائدات في منطقة الشرق الأوسط. انطلقت في عملها من تراثها الثقافي وواكبت أهواء الموسيقى وطعّمتها بالطابع العربي.

 

30 تموز/يوليو:

حفل موسيقي مزدوج بالعزف على البيانو، يحييه عبد الرحمان الباشا وبيلي عيدي.

وُلد عبد الرحمن الباشا في بيروت وترعرع وسط أسرةٍ موسيقيّة فتعلّم العزف على آلة البيانو  وتتلمذ على يد زفارت ساركيسيا. حصل على منحٍ دراسيّةٍ من فرنسا والاتحاد السوفيتي وانكلترا ولكنّه اختار فرنسا بحكم القرب الثقافي ودخل الكونسرفاتوار الوطني الأعلى للموسيقى في باريس.

تتلمذ بيلي عيدي في بيروت على يد ظافر دبغي وليلى عوّاد وتعلّم في باريس على يد ماغدا تاغليافيرو. هو حالياً أستاذ مدرس في CRR في باريس وفي مدرسة Schola Cantorum   للغنيين.

 

1/2/3 آب/أغسطس:

كاظم الساهر، إحتفال العشرين عاماً.

يحتفل كاظم الساهر والمهرجان هذا العام بعشرين عاماً من النجاحات! وعلى مرّ السنوات تقاطر آلاف المشاهدين من حول العالم واجتمعوا في باحة الميدان، في القصر ليُعيدوا إحياء الأغنيات السرمديّة ويتذوّقوا آخر الأعمال. يعد القيصر جمهور بيت الدين باحتفالٍ جدير بالذكرى العشرين مفجّراً مواهبه الاستثنائيّة شعراً ولحناً وأداءً. يرافقه ميشال فاضل غزفاً على البيانو وأوركسترا كياف الفيلهارمونية.

 

 

6 آب/أغسطس :

عمر الرحباني وفرقته الموسيقية باسبورت

وُلد عمر رحباني في بيروت عام 1989 وهو يتحدّر من أسرةٍ موسيقيّةٍ بامتياز وهو من أبناء الجيل الثالث من أسرة الرحابنة الأسطوريّة. نمّى عمر عشقه لمفهوم Gesamtkunstwerk الألماني الذي يعني عملاً متكاملاً وهي فكرة استفزّت براعم إبداعه. وفي سنّ التاسعة عشر، كتب وألّف أوّل مسرحيّة غنائيّة من توقيعه.من أحدث أعماله Passport وهو ألبوم موسيقى عالميّة يحمل توقيع إبداعاً وإنتاجاً.

 

 

 8 آب/أغسطس :

جاز مع فرقة مونداي بلوز باند

تحتل مكانةً خاصّةً بها على الساحة الفنيّة اللبنانية، فهي تضمّ عناصر متناسقة إلى جانب هواةٍ متمايزين

اُرسون مهناً حرّة ويعزفون لدواعي المتعة إلى جانب موسيقيين مخضرمين. تتأّلف الفرقة حالياً من العناصر التالية أسماؤهم الذين سيشاركون في العروض على خشبة مهرجانات بيت الدين:

كمال بادارو )قائد الفرقة، مؤلّف، عازف غيتار، كيبورد، مغني(.  وهو رجل أعمال، عيسى غريّب )ساكسوفون تينور(. كاتب الافتتاحيّات ورئيس تحرير السابق لجريدة L’Orient –Le Jour، غسّان صقر )درامز(. عصامي، تعلّم الجاز والموسيقى اللاتينيّة في معهد Musicians Institute de Londres ، عمر حرب )غيتار باص(. تعلّم الغيتار والغيتار باص في سنٍّ مبكرة والتحق في سنّ العشرين بكليّة Berkely College.

 

 

10 آب/أغسطس:

عبدو شريف يغنّي عبد الحليم حافظ

هو مغنٍ مغربي من مواليد الدار البيضاء لُقّب ب"العندليب الجديد"، ينتمي لعائلةٍ فنيّةٍ عريقةٍ وهو ابن شقيق عبد الوهاب أكومي أحد روّاد ، المدرسة الكلاسيكيّة للموسيقى المغربيّة في الخمسينيات.

 

 

18 تموز/يوليو لغاية 10 آب/أغسطس:

معارض صور

جاك داباغيان   Les Maitres du Secret .

عمار عبد ربه    Syrie, mon pays qui nexiste plus

 

Image gallery

Comments