Post Image BEAUTY

الأطعمة الصحية لشعر طويل سليم


الأربعاء 2019/01/11

خاص - snobarabia

كلنا نحلم بشعر جميل، أنيق، لماع، صحي كثيف. وطويل. لكن ثمة عوامل كثيرة تؤدي الى تباطوء نموه. ويمكن أن تنتج عن مشاكل صحية او نفسية، أو جراء تلاعب الوزن، أو نتيجة قلة التغذية. أذ يشير أطباء الجلد، أنه في أحيان كثيرة قد يتعلق الأمر بسوء التغذية وبعدم اختيار الأطعمة المفيدة للصحة بشكل عام وللشعر بشكل خاص. لذا من الضروري تناول غذاء متكامل غني بالمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الضرورية لنمو الشعر.

ولنساعدك على استعادة جمال شعرك، والحصول على شعر طويل وصحي، إليك هذه النصائج الغذائية التي تجدينها في الأطعمة التالية:

  • السبانخ:

يحتوي السبانخ على نسبة عالية من المعادن، وغالباً ما يؤدي نقص المعادن في الجسم الى تساقط الشعر، ومن هنا أهمية تناول السبانخ. فهو يحتوي على حمض الفوليك والحديد والفيتامينين A وC لمساعدة الشعر على النمو، بالإضافة الى أحماض الأوميغا 3 والتي تجعل الشعر لماعاً ومشرقاً.

 

  • سمك السلمون:

يعتبر سمك السلمون مصدراً مهماً لأحماض الأوميغا 3 الدهنية ، وهي مادة غذائية لا يستطيع الجسم أن يصنعها بنفسه. وهو مقاوم للالتهابات، كما يحتوي على الأوميغا 6 والذي بدوره يساهم في  التخفيف من  تساقط الشعر وزيادة نموه، بالإضافة الى البروتين والفيتامين D3 لمساعدة الشعر على استعادة قوته.

 

  • البيض:

يحتوي البيض على كمية كبيرة من البيوتين الطبيعي التي تعتبر من مكمّلات نمو الشعر ، وهي ضرورية لإنتاج الكيراتين. كما يحتوي البيض على الزنك والسيلينيوم، المهمة لتغذية الشعر ونموه.

 

  • القرفة:

تساعد القرفة على تحسين الدورة الدموية لجلب المزيد من الأكسجين والغذاء إلى الدماغ وبصيلات الشعر، فهي تعزز نمو الشعر البطيء. يمكن إضافتها الى معظم المأكولات، لاسيما الخبر المحمص والقهوة والشوفان.

 

  • التوت:

غني بالفيتامين C، الذي من شأنه زيادة نمو الشعر عند النساء اللواتي يشكين من شعر رقيق. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التوت على حماية بصيلات الشعر من الجزيئات الضارة والأكسدة

 

  • المكسرات ولاسيما اللوز والجوز:
  • تعتبر بدورها مصدراً آخراً للفيتامين E . كما أنها توفر كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعتبر ضرورية لنمو الشعر، وتقلل الالتهابات التي قد تسبب تساقط الشعر.

 

  • المحار:

من أفضل مصادر الزنك ، وهو عنصر غذائي مهم  يدعم نمو الشعر وإصلاحه.  إن تناول مكملات الزنك يمكن أن يساعد في التخفيف من تساقط الشعر ،

 

  • فول الصويا:

يرتبط Spermidine ، وهو مركب  متوافر في فول الصويا ، بنمو الشعر، يساعد على زيادة مقدار الوقت الذي تكون فيه بصيلات الشعر في أفضل مراحلها، كما أنه مصدر كبير للحديد الذي تفتقر اليه معظم النساء .

 

Comments