Post Image BEAUTY

الخلايا الجذعية الدهنية تقنية ثورية تعيد الشباب الى الوجه


Wed 2018/12/26

 خاص-snobarabia

لا شك أن حقن الدهون الذاتية المأخوذة من جسم الإنسان هو من أكثر المواد أماناً و أقلها كلفة لإستعادة شباب الوجه و إعادة الإمتلاءة اليه لكنها عملية تخلف ورماً كبيراً بعدها ، كما ان الدهن  يذوب بسرعة بعد أشهر ثلاثة. اليوم ثمة تقنية جديدة تعرف بتقنية LIPOSOWING حلت محل عملية زرع الدهون التقليدية. فما هي هذه العملية و كيف تعيد الشباب الى الوجه؟

تعتمد التقنية  المعروفة باسم  liposowing على زرع دهون غنية بالمواد الدهنية للخلايا الجذعية النسيجية المسماة  ما قبل الخلايا الدهنية التي يتم فصلها سابقاً و انتقائها و إغنائها ومن ثم حقنها. حسنات هذه التقنية كبيرة جداً لأن الخلايا الجذعية تتيح إعادة إحياء النسيج الدهني الضعيف او تكوين نسيج جديد، كما تستطيع الخلايا الأم أن تكوّن شرايين جديدة تحسن الدورة الدموية في الجلد ما يؤدي الى كثافة أكبر فيه وتحسن في نوعيته بحيث يصبح أكثر إشراقاً و انتفاخاً و قد خضع لعملية إعادة إحياء من الداخل.

تركيز الخلايا الجذعية يضاعف النتيجة

في طريقة حقن الدهون العادية تحتوي  الخلايا الدهنية التي تحقن على كمية من الخلايا الجذعية ، أما في تقنية LIPOSOWING فيتم تكثيف وتركيزالخلايا الجذعية بحيث تتضاعف النتيجة. وهنا لا بد من التذكير أن النسيج الدهني يؤخذ من المريض نفسه ما يبعد كل المضاعفات الجانبية لأنها دهون ذاتية.

تجري هذه التقنية في العيادة تحت بنج موضعي وهي سريعة ، خالية من الألم و تظهر نتائجها بسرعة.يمكن استخدامها في كل أنحاء الوجه لا سيما على الجفون السفلى تحت العينين وهي المنطقة التي كان يصعب في السابق علاجها و إعادة المظهر الشاب إليها نظراً لحساسيتها ورقة الجلد فيها، وكذلك تستخدم على الشفاه لتعطي   الحجم المطلوب دون مبالغة ، وعلى الخدود ، والحاجبين و ايضاً لملء وتصحيح عدم التناسق بين جهتي الوجه.

 

Comments