Post Image STARS

بفضل موهبتها واحترافها وشغفها لعملها، استطاعت النجمة بيرين سات التربع على عرش النجومية بسرعةٍ قصوى


الإثنين 2018/11/01

خاص - snobarabia

صاحبة أجمل عيون، والابتسامة الجذابة، والطلة الناعمة والرقيقة،انها الممثلة التركية بيرين سات التي هي من نجوم الصف الأول في التلفزيون والأفلام السينمائية. ولدت في 26 شباط – فبراير، في أنقره. نجحت في كل الأدوار التي نسبت إليها.  قبل البدء بحياتها المهنية، عملت في بعض الاعلانات التلفزيونية.مشاركتها في مسابقة نجوم تركيا، وفوزها بالمرتبة الثانية، لفت انتباه العديد من المخرجين إليها، وقد شجعها على احتراف التمثيل صديقها ايفا جوراي". ومذ ذلك الوقت، بدأت مشوارها الفني في عالم التمثيل، واثبتت في وقتٍ قصير جدارتها في لعب أي دور يسند إليها.

 

دراستها وحياتها المهنية

 

تلقت الفنانة التركية بيرين سات تعليمها الإبتدائي والإعدادي والثانوي في أنقرة ، وتابعت دراستها الجامعية حيث نالت دبلوم بالتجارة.. لكن رغم ذلك، فقد كانت مولعة كثيرًا بالفن والتمثيل والغناء والرقص أيضًا. هذا إلى جانب هواية القراءة. وكانت تقوم وهي صغيرة بممارسة هواية الغناء وهي ممسكة بزجاجة مزيل التعرق، وتمثل بعض الأدوار أمام المرآة.

كانت أولى تجاربها في التلفزيون التركي مع مسلسل نعم هناك حب الموت عام 2004، ثم اُسند إليها دور البطولة في مسلسل حكاية سمر، الذي أعده تومريس غريتلي أوغلو. وزادت شهرتها بعد ذلك من خلال لعبها لأدوار البطولة في مسلسلات عديدة، منها العشق الممنوع ،ما ذنب فاطمة جول وانتقام، وتعرّض مسلسلا العشق الممنوع وما ذنب فاطمة جول؟ للكثير من الانتقادات، لكن وبالرغم من ذلك سجل الأول الرقم القياسي في المشاهدة، وتمّ عرضه في دولٍ عدة، أما الثاني، فقد لفت الانتباه الى حقوق المرأة.  وآخر مسلسل لها كان السلطانة كوسيم حيث لعبت دور البطولة  في موسمه الأول، و اعتذرت عن تقديم الموسم الثاني منه، لتؤديه الفنانة التركية نورجول يشيلجاي بدلاً عنها، لعدم رغبتها في الظهور بعمر أكبر من سنها، بالإضافة إلى نسب المشاهدة المنخفضة للمسلسل بموسمه الأول.

شاركت بيرين أيضًا في العديد من الأفلام السينمائية  الى جانب المسلسلات التلفزيونية، وحصلت على العديد من الجوائز ومنها جائزة الفراشة الذهبية التي فازت بها مرتين.

 

حياتها الشخصية والعاطفية

عاشت بيرين سات تجارب عاطفية عدة، أولها كان مع صديقها وحبيبها ايفا جوراي، الذي دعمها للمشاركة في مسابقة نجوم تركيا، لكنه توفي إثر حادث سير مروع في  اليوم  نفسه الذي حصلت فيه بيرين على المرتبة الثانية في المسابقة، وكانت صدمة كبيرة بالنسبة إليها، حيث عاشت حالة نفسية سيئة للغاية لفترةٍ طويلة.

 بعد ذلك، استعادت بيرين سات حياتها العاطفية، وارتبطت بعلاقة حب مع الفنان التركي بولنت إينال بطل مسلسل "سنوات الضياع"، وتم خطبتهما واستمرت علاقتهما لمدة عامين، ثم انفصلا بعدها بسبب اختلافهما في مشاريعهما المستقبلية. أما علاقة بيرين سات الثالثة فكانت مع المخرج المعروف نيهات اونال، وهو الذي قام بدور "نهاد" في مسلسل "العشق الممنوع"، واستمرت علاقتهما بشكل سري لمدة عام واحد ولكنهما انفصلا.

 ارتبطت بيرين سات بالمغني كنعان دوغلو منذ عام 2012، وتمت خطوبتهما في يوم 23 فبراير 2014 وتزوجا في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية في 29 تموز - يوليو 2014.]

أعمالها الخيرية

 

شاركت بيرين سات في العديد من الجمعيات الاجتماعية والإنسانية.في 2011،تبرعت بما كسبته من إعلان ريكسونا وهو مايقدر ب 100ألف ليرة تركية إلى جمعية مور تشاتِ، في عام 2012،صممت بيرين تي شيرت لإحدى المجلات التي ظهرت على غلافها من دون ماكياج،وتم عرض التي شيرت للبيع في إحدى المحلات، ليتم التبرع بأرباح البيع إلى مشروع حبوب الرمان الذي يساهم في تعليم البنات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و24 عاماً في الدول النامية. هذا بالإضافة الى مشاركتها في العديد من الجمعيات الخيرية الأخرى في تركيا وخارجها.

 

Image gallery

Comments