Post Image

احتفال بمناسبة اليوم العالمي للتجارة العادلة!


Mon 2019/08/26

خاص-snobarabia

 

للسنة الثامنة على التوالي، احتفلت جمعية "Fair Trade Lebanon" باليوم العالمي للتجارة العادلة في 25 آب 2019، في دير مار جرجس، الرومية، القليعات، وقد أُقيم هذا الاحتفال برعاية وحضور الوزير منصور بطيش.

 

شارك في الاحتفال الذي حمل شعار “Meet the Producers” أكثر من 1,500 شخص بين منتج وزائر. وقد جمع هذا اليوم العائلي بامتياز العديد من داعمي التجارة العادلة والمؤثرين والمدونين حول المنتجات اللبنانية الأصيلة. واستمتع الحضور بمائدة فاخرة ومميزة من إعداد تعاونيات "Fair Trade Lebanon". في عرض مباشر للطهي، قُدّمت مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة كالفريكه وورق العنب المحشو والكبب...

وشارك في الحدث أيضًا "سوق جنى لبنان"، وهو سوق للفاكهة والخضار الطازجة، وأكثر من 30 جمعية تعاونية عرضت منتجاتها. تميز وتميز بعدد من الأنشطة الثقافية والتراثية حيث استطاع المشاركون أن يختبروا فنّ صناعة الصاج والزراعة ورسم اللّوحات واستخراج العسل. كما شارك البعض في دورة تدريبية في إعادة التدوير.

 

افتتح الاحتفال المطران جي بولس نجيم مرحباً بالجميع، شاكراً تشجيعهم ودعمهم الدائم. وفي كلمته، شكر رئيس الجمعية الأستاذ سمير عبد الملك منظّمتي Expertise France وCare International اللتين ساهمتا بإقامة هذا الاحتفال. واختتم الوزير بطيش الاحتفال بكلمة أشار فيها إلى الإنجازات الكثيرة التي حققتها جمعية التجارة العادلة في لبنان وتمنى لها مستقبلاً مليئًا بالنجاح.

 

Image gallery

Comments