Post Image DECOR

كيف تجعلين الممرات الضيقة في المنزل نابضة بالحياة


الجمعة 2019/05/02

خاص-snobarabia

الممر الداخلي مساحة حيوية في قلب المنزل تربط بين مختلف أجزائه وتسهل الحركة و التنقل فيه ولكن كيف يمكن لهذا الممر الضيق أن يتحول الى مساحة نابضة بالحياة و الجمال.اليكم هذه النصائح العملية المفيدة:

- غالباً ما يفتقد الممر الى الإضاءة الطبيعية لذا يفضل تعزيز الضوء الطبيعي قدر الإمكان وذلك باللجوء الى الأبواب الزجاجية في بعض الأماكن.

- إضاءة الممرات يجب أن تكون من أكثر من مصدر و تؤمن وضوح الرؤية و تحركاً آمناً سليماً إضافة الى الأناقو و الجمال.

- ينبغي تثبيت زر للإضاءة في أول الممر و آخر في طرفه .

-يجب الحرص على ألا تتعارض ألوان جدران الممر وتصميمها مع الغرف المجاورة.

- الممرات الواقعة في شقق تحتاج الى معالجة الأرضية بمواد مخففة للضجيج، لأن الممر مساحة كثيرة الإستعمال و قد يزعج عبوركم الدائم فيها سكان الطابق السفلي أن لم تكن الأرضية معالجة بشكل مدروس.

- السجادات القيمة الموضوعة في الممرات تكون معرضة للاستهلاك و التلف أكثر من سواها لذا يفضل استخدام السجاد المتين غير سريع العطب وذي ألوان لا تظهر عليها الأوساخ أو اعتماد سجادة قليلة الكلفة سهلة التنظيف.

- تجنب وضع أي قطعة أثاث أو قطعة تزينية غير ثابتة أو مسننة الطراف في الممشي و ذلك لأن الأولى معرضة للسقوط عند ارتطام العابر بها أما الثانية فقد تسبب الأذى لمن يرتطم بها لا سيما ان كان الممر ضيقاً.

الألوان الفاتحة المضيئة مثل الأصفر، البرتقالي ، الزهري ، الأخضر أو الليليكي،مثالية الممرالضيق لأنها تعطيه حيوية وتجذب الأنظار اليها.

- يستحسن عدم اعتماد السقوف المستعارة المنخفضة في الممرات الضيقة لأنها تجعلها تبدو اضيق ويفضل أن يترك السقف على ارتفاعه الأصلي مع طلائه بلون أغمق بقليل من لون الجدران.

- في الممر الواسع أو المربع يمكن استغلال هذه المساحة الواسعة نسبياً في التوضيب و تركيز بعض الرفوف على الجدران لأستخدامها كمكتبة او كفيترين لعرض القطع التزينية.

- قد يخطئ البعض ويحول الممرالمربع بين الغرف الى غرفة جلوس مثلاً أو مكتب منزلي ، ولكن هذه الإستعمالات تجعل من هذه المساحة الضيقة نسبياً عبئاً على ما حولها من غرف وتثقل المساحة.

- الإنارة المخفية والمتعددةالمصادر التي توزع الضوء بشكل فني و متوازن في كل أرجاء الممرحاجة ضرورية فيه تضفي عليه جمالاً مدروساً.

Comments