Post Image

بوهرنجر إنجلهايم تكشف عن نتائجها للسنة المالية 2018


Thu 2019/04/19

 

 

خاص - snobarabia

 كشفت ’بوهرنجر إنجلهايم‘، إحدى شركات الأدوية الرائدة على مستوى العالم، عن نتائجها للسنة المالية 2018، والتي أظهرت تسجيل مبيعاتٍ صافية بقيمة 17.5 مليار يورو.  كما ارتفع صافي مبيعات الشركة بنسبة 4% بعد مراعاة تقلّبات العملة وتغيّر قيمتها، وتقييم التأثيرات لمرة واحدة (غير المتكررة) الناجمة عن صفقة تبادل الأصول مع شركة ’سانوفي‘ في عام 2017. إلى جانب ذلك، ارتفع الإنفاق المخصص لدعم جهود البحث والتطوير إلى 3.2 مليار يورو (+2.8٪)، وهو ما يمثل نسبة 18.1% من صافي المبيعات السنوية.

 وقد ركزت الشركة خلال تلك الفترة على مجالات علاجية محددة. في هذا السياق، قال السيد هوبرتوس فون باومباخ، رئيس مجلس الإدارة لدى ’بوهرنجر إنجلهايم‘: "نسعى إلى المساهمة بقوّة في توفير علاجات فعالة وأكثر كفاءة للسرطان. كما نقوم بإجراء المزيد من البحوث التي تُغطي الأمراض والأورام الليفية والأمراض المتعلقة بالتمثيل الغذائي والمناعة. ونعتزم خلال المرحلة المقبلة إجراء العديد من المشاريع البحثية الإضافية التي تغطي المزيد من الأمراض".

من جهة ثانية، سجّلت استثمارات الشركة في الأصول الملموسة أعلى ارتفاعٍ لها على الإطلاق، حيث وصلت قيمتها إلى نحو 1 مليار يورو (+9٪).  وبلغ الدخل التشغيلي 3.5 مليار يورو (-0.4%)، بينما ارتفعت أرباح المجموعة بعد احتساب الضرائب إلى 2.1 مليار يورو. في هذا السياق، قال السيد مايكل شميلمر، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن الشؤون المالية: "خلال عام 2018، ارتفع العائد على صافي المبيعات من 19.3 إلى 19.8%؛ فيما ارتفعت نسبة الأسهم لدينا من حوالي 38% إلى 40%، وهو ما يعني أن الشركة نجحت في الحفاظ على أداء مالي صحي للغاية".

 كما وارتفع متوسط عدد الموظفين في جميع المناطق بشكلٍ طفيف ليبلغ 50,370 موظفاً (+2٪).

 

الأدوية الصيدلانية البشرية - محفظة أعمال قوية

ساهمت الأدوية الصيدلانية البشرية بنسبة 72% من إجمالي المبيعات الصافية، وذلك بقيمة وصلت إلى 12.6 مليار يورو خلال عام 2018.  وقد تم بشكلٍ كافٍ تعويض الانخفاضات المتوقعة في صافي المبيعات نتيجة انتهاء فترات صلاحية براءات الاختراع للأدوية المبتكرة، ليحقق بذلك هذا القطاع الدوائي نمواً معدّلاً بحسب العملة بلغ 5.1%.  من جهة ثانية، كانت إيرادات أعمال الترخيص العالمية أقل مما كانت عليه في العام السابق، وهو ما تسبب بتراجع معدل النمو الإجمالي في مجال الأعمال هذا إلى 3.3%.

الصحة البيطرية – استكمال الدمج الفني

ينصب تركيز الشركة في قطاع الصحة البيطرية على اللقاحات المبتكرة والأدوية المضادة للطفيليات والحلول العلاجية الأخرى للماشية والحيوانات الأليفة.  وخلال عام 2018، كانت الأدوية الرئيسية الثلاثة المضادة للطفيليات، والتي تشمل الوقاية من البراغيث وحشرة القراد ومرض الدودة القلبية، هي أكثر المنتجات مبيعاً؛ حيث بلغت قيمة مبيعاتها 4 مليارات يورو، لتشكّل بذلك نسبة 23% من إجمالي المبيعات الصافية.

 

 

Image gallery

Comments