Post Image

"سكون" تحتفل بعام مكلّل بالإنجازات في مجالَي التوعية والعلاج


Thu 2019/03/23

خاص - snobarabia

نجح مجدّدًا العشاء السنوي الخيري، الذي أقامه "سكون" – المركز اللبناني للإدمان - في مبنى معرض شفروليه القديم، في تحقيق النتائج المرجوّة عبر استضافة أكثر من 500 شخص في ليلة استثنائية، تمّ فيها جمع التبرعات.

توفّر هذه الأمسية 35 في المئة من ميزانية "سكون" السنوية، مّا يجعلها جزءًا أساسيًا من جهود المؤسسة الرامية إلى الحفاظ على نشاط مركزَيها الخاصَين بالعلاج من الإدمان على المخدرات والكحول إضافةً إلى برامج الوقاية والتوعية.

 

وللمناسبة، ألقت المديرة التنفيذية والشريكة المؤسِّسة لمركز "سكون" ناديا مكداشي كلمة جاء فيها: "بفضل كرم الجهات الداعمة لـ "سكون"، كان عام 2018 حافلاً، لكنه أتى بنتائج مثمرة للمنظمة".

وأوضحت: "إضافة إلى تَمكّننا من تقديم العلاج من الادمان لعدد متزايد من الاشخاص كل سنة، استطعنا أيضا تقديم برامج الوقاية الخاصة بنا إلى عدد قياسي من الشباب، وذلك بفضل شراكةٍ عقدناها مع مؤسسة World Vision". وأضافت: "هذا هو الهدف من تأسيس سكون، فيما تأتي هذه النشاطات لتسلّط الضوء على أهمية ضمان استمرارية هذه الخدمات الأساسية وإبقائها متاحة للجميع".

من جهتها، قالت رئيسة مجلس إدارة "سكون" والشريكة المؤسِّسة سارة طراد، إن "الدور الذي يلعبه العشاء السنوي والكرم الذي يبديه الحضور، لا يمكن أن يخيبا الآمال".

وأضافت: "يشكل العشاء السنوي مناسبة ممتعة، إنما قد ننسى أن هذا الحدث المهم، يتمحور على التقاء المانحين وأصدقاء سكون، من أجل جمع التبرعات التي تنقذ الأرواح يوميًا. مع إبقاء هذا الامر في البال، أود أن أخبر جميع الحاضرين معنا الليلة أن كرمكم يساهم في تقديم مساعدة ماسّة وملحّة لجميع المتضرّرين من مشكلة المخدرات والإدمان في لبنان، سواء المرضى أو ذويهم، في حين يُمكّننا من نشر مزيد من حملات التوعية التي ندرك تماما أنها أساسية للنجاح في المستقبل".

 

 

 

Image gallery

Comments