Post Image

اللبنانية آية يوسف ضمن القائمة النهائية لأفضل 50 طالباً مرشحاً لجائزة الطالب العالمية


الإثنين 2021/09/14

المنظمون يضاعفون قيمة الجائزة من 50 إلى 100 ألف دولار نظراً للجودة الاستثنائية لطلبات الترشح

خاص - snobarabia

 تم اختيار اللبنانية آية يوسف، طالبة الهندسة المعمارية في الجامعة الأميركية ببيروت، لبنان، والتي تبلغ من العمر 21 عاماً؛ ضمن القائمة النهائية لأفضل 50 طالباً مرشحاً لنيل جائزة الطالب العالمية 2021 والمقدمة من مؤسسة "تشيغ. أورغ" Chegg.org، وهي جائزة جديدة قيمتها 100 ألف دولار تُمنح لطالب استثنائي واحد استطاع ترك أثر حقيقي على عملية التعلم، وعلى حياة أقرانه وحياة المجتمع عموماً.

 

واختيرت يوسف من بين أكثر من 3500 مرشح ومتقدم لنيل الجائزة من 94 دولة حول العالم.

 

وهذا العام، أطلقت "مؤسسة فاركي" جائزة الطالب العالمية من "تشيغ. أورغ" كرديف لجائزة المعلم العالمية البالغة قيمتها 1 مليون دولار، وذلك لإرساء منصة جديدة ومؤثرة تسلط الضوء على جهود الطلاب المتميزين أينما كانوا والقادرين معاً على تغيير عالمنا نحو الأفضل. وتتاح فرصة الترشح للجائزة لجميع الطلاب الذين لا تقل أعمارهم عن 16 عاماً، والمسجلين في مؤسسة أكاديمية أو برامج التدريب والمهارات. كما يعتبر الطلاب ممن يدرسون بدوام جزئي أو المسجلين في مساقات تدريبية عبر الإنترنت، مؤهلين للترشح أيضاً.

 

وستروي الجائزتان قصصاً ملهمة من جانبين مختلفتين لقطاع التعليم. كما ستسلطان الضوء على الجهود الرائعة التي يبذلها المعلمون في إعداد شباب المستقبل، والإمكانات الواعدة لعدد من الطلاب اللامعين أثناء مسيرة تعلمهم وما بعدها.

 

 

Comments