Post Image Health

الجامعة الأميركية تعقد مؤتمرها الثالث لسرطان الرئة بعنوان" التقدم المحرز نحو تحقيق الشفاء"


الخميس 2021/07/04

خاص - snobarabia

تحت عنوان " التقدم المحرز نحو تحقيق الشفاء"، عقد معهد نايف باسيل للسرطان في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروتAUBMC ، مؤتمره الثالث لسرطان الرئة في الشرق الأوسط، المؤتمر الوحيد من نوعه الذي يركز على سرطان الرئة في المنطقة. وهدف المؤتمر الذي أقيم على يومين عبر الإنترنت، وحضره وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، إلى رفع مستوى الوعي حول تأثير التدخين على صحة الرئة، وضرورة إنشاء برنامج اختبارات والفحص المبكر لسرطان الرئة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في الكشف عن سرطان الرئة في مراحله الأولى، إلى جانب تحسين نتائج المرضى وتخفيض معدل الوفيات.

 

شكّل المؤتمر منصة لمناقشة أحدث التطورات المتعلقة في فهم الفيزيولوجيا المرضية لسرطان الرئة وتعزيز التعاون متعدد التخصصات بين مختلف التخصصات المشاركة في رعاية مرضى سرطان الرئة. كما تناول الحضور موضوع تأثير السرطان على حياة المرضى، والعمل على استكشاف والاطلاع على طرق العلاج الجديدة المطلوبة في كل مرحلة من مراحل رحلة مريض السرطان.

 

وحصل المؤتمر الذي نظمه مكتب التعليم الطبّي المستمرّ في المركز الطبّي في الجامعة الأميركية في بيروت، والذي ترأسه الدكتور عرفات طفيلي، على تأييد ومتابعة الجمعية اللبنانية للأورام الطبية (LSMO) والجمعية اللبنانية للأمراض الصدرية والجمعية اللبنانية لطب العائلة والجمعية اللبنانية للأشعة. وحضر المؤتمر أطباء الأورام وأطباء علاج السرطان بالأشعة والجراحين وأطباء الأشعة وأطباء اختصاصيين وأخصائيين في أمراض الرئة وعلماء أكاديميين والزملاء والممرضات والصيادلة وباحثون وطلاب الدراسات العليا والمتدربون وطلاب الطب والمتخصصون في هذا المجال والمدافعون عن المرضى.

 

 

Comments