Post Image STARS

نجوم العالم يساندون لبنان في الإنفجار المأساوي ويقدمون التبرعات لمتضرري الحادث المفجع


Fri 2020/08/07

خاص-snobarabia

الإنفجار الضخم والمأساوي الذي حصل في مرفأ بيروت الذي كان أشبه الى تفجير هيروشيما والذي شرد آلاف اللبنانيين من منازلهم، وقتل المئات وجرح الآلاف، كان فاجعة كبيرة وصدمة مأساوية ليس فقط للبنانيين، انما لمختلف العالم، الذين تسارعو لمساعدة اللبنانيين في مصيبتهم الكبيرة، ومن بينهم نجوم عالميين من هوليوود وتركيا وغيرها من البلدان الذين نشروا عبر حاسباتهم الخاصة كلمات معابرة ومواسية للبنانيين، وكان لمعظمهم لفتة حساسة، حيث تبرع عدداً كبيراً منهم بمبالغ للصليب الأحمر اللبناني وغيرها من الجمعيات في لبنان.

من بين هؤلاء النجوم:

النجمة الشهيرة اللبنانية الأصل سلمى حايك التي نشرة صورة لها عندما كانت في زيارة الى لبنان وهي واقفة على شرفة احدى الفنادق وتظهر مباني بيروت، وعلقت" I love you Beirut" أحبك بيروت، وكان قد سبق لها أن نشرت صورة للإنفجار الذي حصل في بيروت، حيث توافدت عليه التعليقات من كبار نجوم العالم، وغيرهم من متابعينها، مستنكرين هذه الفاجعة.

النجمة التركية ميريام أوزلي التي عرفناها بدور السلطانة هيام في مسلسل حريم السلطان، نشرت صورة للبنان مع العلم اللبناني وعلقت عليها قائلةً، أصلي لبيروت، بيروت الحبيبة ولكل العائلات والأصدقاء واللبنانيين، اليكم كل صلواتي.

الممثلة والمغنية والنجمة الاستعراضية جنيفر لوبيز نشرت عبر story على الإنستغرام صورة شمعة مضيئة وكتبت عليها "صلوا من أجل بيروت"، وأرفقتها بمعلومات حول كيفية التبرع الى الصليب الأحمر اللبناني.

المغني الشهير إنريكي إيغلزياس، نشر صورة للعلم اللبناني على صفحته الخاصة على الإنستغرام وعلق عليها كاتباً، "أرسل كل حبي الى كل شخص في لبنان، وأرفقها بهاشتاغhttps://www.instagram.com/savethechildren/?hl=fr @savethechildren التي هي جاهزة لمساعدة الأطفال الذين تضرروا من الإنفجار المأساوي. وأضاف أرجو أن تقوموا بالتبرع اذا كنتم قادرين، وكتب باللغة العربية "لبنان أحبك".

نجم هوليوود جورج كلوني وزوجته اللبنانية أمل علم الدين أعلنا عن تبرعهما بمبلغ 100 ألف دولار، لكل من  الصليب الأحمر اللبناني وإمباكت لبنان، وبيتنا بيتك دعماً لضحايا انفجار بيروت.

النجمة كيلي جنر Kylie Jenner نشرت عبر تويتر صورة للانفجار الذي حصل في بيروت وعبرت من خلاله عن صدمتها لهذه الكارثة وأضافت أنها تصلي من أجل لبنان.

المغنية الشهيرة Dua Lipa نشرت على حسابها الخاص على تويتر صورة للإنفجار ودعت الى التبرع بالدم الى كل المستشفيات اللبنانية.

الموديل بيلا حديد Bella Hadid  شرحت عبر الانستغرام ما حصل في بيروت ونشرت رقم هاتف يمكن الاتصال عليه للتبرع الى المتضررين في لبنان.

التوب موديل الشهيرة Naomi Campbell وعبر حسابها على الانستغرام نشرت صورة لها عندما كانت تزور لبنان وبالتحديد في قلب المدينة بيروت وعلقت" أتوجه بقلبي وصلواتي وحبي الى الشعب اللبناني وعائلاتهم في بيروت، وهذه الصورة هي من ذكرياتي في وسط بيروت التي لا أنساها ابداً

 

Comments