Post Image Technology

مركز دون بوسكو الثقافي يفتتح 250 لمبة على الطاقة الشمسية


Fri 2019/09/13

خاص - snobarabia

برعاية الوزيرة ندى بستاني خوري الممثلة بالعميد ألدكتور جوزيف الأسد و بحضور كل من السادة النواب سيزار ابي خليل، طلال ارسلان ممثلاً بألسيد ناجي شميط و أنيس نصار وبحضور القائم مقام السيدة بدر زيدان، افتتح مركز دون بوسكو الثقافي 250 لمبة على الطاقة الشمسية وزعت بين بلدتي الكحاله وعاريا في غضون السنة الأولى من مشروع الطاقة الخضراء والتنمية المستدامةESSK)- AID 11478 ) في بلدة الكحاله. وقد نفذ المشروع بالتعاون مع VIDES إيطاليا و بلديتي الكحاله وعاريا و ممول من وزارة الخارجية الايطالية الممثلة من الوكالة الايطالية للتنمية و التعاون.

إفتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم تلاه كلمة رئيس بلدية الكحاله المهندس جان بجاني عن أهمية وجود الجمعيات والهبات لتطور مجتمعنا، ثم كلمة رئيس بلدية عاريا السيد بيار بجاني على أهمية هذا المشروع و الوعد بألاستمرارية. تلاه كلمة رئيس مركز دون بوسكو الثقافي ومدير المشروع السيد عبود بجاني حيث تكلم عن مراحل تنفيذ المشروع وتأثيره الايجابي على البيئة. كما تضمن الحفل توزيع شهادات لطلاب دورة الأنظمة الكهرضوئية التي نفذت بألتعاون مع المركز الأميركي اللبناني للغات ودورة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتمكين المرأة التي نفذت بألتعاون مع بنك لبنان للتجارة الممثل بألسيدة نانسي صايغ مديرة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تكلمت عن أهمية وجود المرأة في مجتمعنا .بألاضافة لتوزيع الجوائز على الرابحين بمسابقة أفكار مبتكرة في الطاقة المتجددة والبيئة التي نفذت بالتعاون مع مهندسون بلا حدود ميلانو.

وأخيرا كانت كلمة النائب سيزار أبي خليل الذي أكد فيها على أهمية هذا المشروع و الطاقة الخضراء والتنمية المستدامة وتعميم هذا النموذج على كافة المناطق اللبنانية وخلق ثقافة الطاقة الخضراء لدى المواطنين كافةً. وأخيراً كلمة الدكتور جوزيف الأسد حيث شدد على أهمية التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص ومبادرات الجمعيات لمساعدة الدولة.

Image gallery

Comments