Post Image

طلاب من لبنان يحصدون ذهبية في مسابقة دولية للاختراعات


Tue 2018/12/12

خاص - snobarabia

احتفلت سوديتيل الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات الانترنت والاتصالات في لبنان الى جانب الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث  NASR، بفوز طلاب مدرسة سيدة الجمهور بالميدالية الذهبية ونيلهم المركز الأول، خلال مشاركتهم وتمثيل لبنان في المعرض التجاري الدولي للإبتكار iENA في مدينة نورنبرغ في المانيا 2018، وذلك عن مشروعهم التكنولوجي البارع واختراعهم الذي حمل اسم "حماية قصوى" Maximum Protection “MAX PRO”. المشروع هو خزنة ذكية من شأنها أن تكشف عن فقدان أو سرقة الأشياء الثمينة. الفريق الرابح يتألف من خمسة طلاب من الصف المدرسي الحادي عشر والثاني عشر.

الاحتفال جرى في مدرسة سيدة الجمهور في الخامس من كانون الأول الجاري وحضره رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سوديتيل باتريك فاراجيان، رئيس مدرسة سيدة المجهور الأب شربل بتور، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث رضوان شعيب NASR  وطلاب مدرسة سيدة الجمهور الخمسة المخترعين لمشروع MAX PRO: ريان ديب نعمة، جنين بقاعي، كارل مسلم، وليم أبو خليل وماركوا كرم، الى جانب الأستاذ والمنسق في المركز التكنولوجي للمدرسة السيد صادق بارق الذي ساعد الطلاب في مسيرتهم .

 

قدمت سوديتيل الدعم لمبتكري MAX PRO خلال مشاركتهم في حدث iENA 2018، وذلك بعد نيلهم الميدالية الذهبية في مباراة العلوم 2018 التي نظمتها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث  NASR، وقد مثّل الفريق لبنان، مُنتدباً من NASR في منافسة العديد من الدول العالمية.

 

 

Comments