Post Image

جويس عزام تطلق رحلتها وتقترب من إحراز لقب أول امرأة لبنانية تكمل تحدي " The Seven Summits"


Tue 2018/11/13

خاص - snobarabia

كشفت متسلقة الجبال والمستكشفة العالمية جويس عزام عن تحديها المقبل الذي سيجعل منها أول امرأة لبنانية تتسلق 6  من أصل أعلى 7 قمم في العالم في مؤتمر صحفي أقيم في فندق لورويال ضبيه، عقدته لإعلان انطلاق رحلتها إلى جبل فينسون في أنتاركتيكا. حضر الحدث رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك، مدير عام تلفزيون المستقبل السيد رمزي جبيلي، نائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين إضافة إلى الشركاء والممثلين الإعلاميين.

وبالمناسبة تحدث رمزي جبيلي قائلا : " نحن فخورين جداً وداعمين لهذه القضية التي تعتبر مصدر وحي للمرأة اللبنانية، وسيتابع تلفزيون المستقبل عبر شاشاته هذا الحدث مباشرة بكافة مراحله وينقله للبنانيين ليدعموه بدورهم وتشعروا بهذا الدعم المتواصل من الطرفين ."

ولفت الحايك في كلمته الى أن إسم جويس عزام يختصر مسيرتها، حيث العزم الذي أهّلها بجدارة خوض التحدي لتصبح قريبا أول لبنانية تتسلق القمم السبع، وتزرع العلم اللبناني في القمم الخمس التي تسلقتها حتى الآن. وسلّم الحايك لعزّام خط ألفا وجهازاً خاصاً يخولها البقاء متّصلة بشبكة الانترنت عبر الأقمار الإصطناعية خلال التحدي الذي تخوضه لتسلق قمة فينسون (4,897 مترا)، حيث ستوجّه كلمة عبر  Facebook Live.

وتحدثت متسلقة الجبال المحترفة جويس عزام قائلة : " لا تقتصر رحلتي إلى جبل فينسون على تسلق الجبال بل تهدف إلى حثّ الشباب على تحقيق أحلامهم."

 

Comments