Post Image

وزارة الصحة اللبنانية أطلقت الحملة الوطنية للكشف المبكر عن مرض السكري


Mon 2018/11/12

خاص-snobarabia

تحت رعاية الوزير غسان حاصباني، ممثلاً بمدير البرنامج الوطني للسكري الدكتور أكرم شتي، أطلقت وزارة الصحة العامة الحملة الوطنية للكشف المبكر عن مرض السكري والتي أتت تحت شعار "بتكة، بتربح سنين"، في مؤتمر صحافي عقد في قاعة المحاضرات في وزارة الصحة العامة بدعوة من الوزارة والبرنامج الوطني للسكري. أُطلقت الحملة بحضور ممثلين عن الجهات والجمعيات المشاركة في الحملة وهي الجمعية اللبنانية لأطباء الغدد الصم والسكري ومركز الرعاية الدائمة ونقابة الممرضين والممرضات وحشد من المتخصصين وأهل الصحافة والإعلام.

ألقى الدكتور أكرم شتي، مدير البرنامج الوطني للسكري، كلمة الوزير غسان حاصباني جاء فيها تأكيد الوزير حرص الوزارة على صحة المواطنين، كما أكد فيها أهمية الحملة الوطنية  للكشف المبكر عن مرض السكري وعرض نشاطات الحملة والمشاريع المستقبلية.

كما تخلل الحفل كلمة للدكتورة بولا عطا الله، رئيسة الجمعية اللبنانية لأطباء الغدد الصم والسكري، وكلمة للدكتورة ميرنا ضومط نقيبة الممرضين والممرضات تحدّثت فيها عن دور الممرض في التوعية الصحية والكشف المبكر. كما كان للسيدة منى الهراوي رئيسة مركز الرعاية الدائمة، كلمة سلّطت فيها الضوء على أهمية تضافر جهود جميع الشركاء على المستوى الوطني لمواجهة السكري ودور مركز الرعاية الدائمة في تقديم الدعم و التوعية. 

 

Comments